المشرف العام على التحرير داليا عماد

117 اتحاد كرة قدم يطلبون برنامج تطوير المواهب من الفيفا قبل غلق الباب نهاية يونيو

أهل مصر
فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إغلاق باب التقديم لبرنامج لتطوير المواهب في جميع إنحاء العالم نهاية الشهر الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تحسين وتنمية وتطوير المواهب في جميع أنحاء العالم وبالتالي رفع القدرة التنافسية للمنتخبات الوطنية؛ الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى.

لقد تقدم أكثر من مائة اتحاد عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن للاستفادة من برنامج تطوير المواهب وذلك مع اقتراب نهاية نافذة التقديم الحالية لهذه المبادرة الرائدة.

يهدف برنامج تطوير المواهب إلى مساعدة الاتحادات الأعضاء على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال رفع معايير تنمية المواهب في جميع أنحاء العالم، يركز البرنامج على تحسين معايير الأداء العالية، وخلق بيئات أفضل للاعبين الشباب لتنمية ومساعدة المواهب الشابة على الانتقال إلى كرة القدم الاحترافية.

الهدف النهائي هو سد الفجوة التنافسية وزيادة عدد المنتخبات الوطنية القادرة على اللعب على أعلى مستوى والذي يعتبر جزء من رؤية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (جياني إنفانتينو) 2020-2023 .

وتقدم حتي الأن 117 اتحادًا عضو بالفيفا للحصول علي البرنامج من أصل 211 اتحاد عضوًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلبات، بدءًا من بطل العالم السابق ألمانيا والأرجنتين، إلى أعضاء أصغر مثل جوام وبربادوس.

وقال ستيفن مارتينز المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم: "إن برنامج تنمية المواهب هو الطريقة الأساسية للتأثير على التطور التقني والفني لكرة القدم في العالم"، وأضاف: "هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم هو نعم لتنظيم المسابقات، نعم أن تكون حاكمًا جيدًا للعبة ، كما يكمن أيضًا هدف الاتحاد الدولي لكرة القدم في استخدام المعرفة لتحسين كرة القدم، وأن يلعبها عدد أكبر من الأشخاص ولكن يتم اللعب أيضًا على مستوى أفضل، لأن الألعاب عالية الجودة والألعاب الأكثر تنافسية مثيرة للاهتمام لعشاق كرة القدم".

لقد جمع الاتحاد الدولي لكرة القدم فريقًا من المتخصصين في تنمية الشباب من جميع أنحاء العالم للعمل جنبًا إلى جنب مع المستشارين الفنيين الإقليميين التابعين للاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك لإدارة المشروع وتقديم المشورة المصممة خصيصًا للاتحادات الأعضاء التي تدخل في برنامج تنمية المواهب.

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحليل تطوير المواهب في جميع أنحاء العالم وإنتاج تقارير مفصلة عن حالة 205 اتحاد عضو تمت دعوتهم للمشاركة في برنامج تنمية المواهب.