المشرف العام على التحرير داليا عماد

حسام البدري: إيهاب جلال أخطأ بالموافقة على تدريب منتخب مصر

أهل مصر
حسام البدري يبكي أثناء برنامج العرافة
حسام البدري يبكي أثناء برنامج العرافة

يرى حسام البدري مدرب منتخب مصر الأسبق، أن إيهاب جلال، تعرض لظلم كبير خلال ولايته لتدريب منتخب مصر، وتحديدًا بعد إقالته عقب السقوط في مباراتين من أصل ثلاثة خاضها الفريق تحت قيادته.

وفسخ اتحاد الكرة عقده مع إيهاب جلال بعد هزيمة المنتخب أمام إثيوبيا وكوريا الجنوبية.

وقال البدري في تصريحات إذاعية:"إيهاب جلال تعرض لظلم كبير مع منتخب مصر، لكنه يقع عليه عاتق تولي المسؤولية دون دراسة أبعادها جيداً، من أجل الوقوف على القرار الصحيح سواء بالمشاركة وخوض هذا التحد الكبير أو الابتعاد لعدم الجاهزية في الوقت الحالي".

وأكمل البدري: «عتابي الوحيد سيكون في عدم دراسة العرض بشكل جيد قبل الموافقة عليه، خاصة أن الوقت الذي تولى به المهمة لم يكن في صالحه، بسبب الظروف الصعبة التي يتعرض لها المنتخب، لذلك تعرض لظلم كبير بعد تولي المهمة».

وعن المعايير الواجب توفرها في مدرب منتخب مصر المقبل، أكد البدري أن المدير الفني المقبل للفراعة لابد أن يمتلك خبرات قارية كبيرة، خاصة أن تدريب المنتخبات يختلف كلياً عن الأندية، لذلك يجب أن تكون خبرته كبيرة خاصة على هذا الصعيد.

واختتم: «قبل التفكير في التعاقد مع مدرب أجنبي لتولي مهمة منتخب مصر، يجب علينا إعادة هيكلة المنظومة بالكامل، وتوفير بيئة سليمة للمدرب، لتفادي الوقوع في الأزمات ذاتها كل مرة».