اعلان

برشلونة يعلن رسميا ضم ليفاندوفسكي لمدة أربعة أعوام مقابل 50 مليون يورو

 ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
كتب : وكالات

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء رسميا الاتفاق على ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو (51 مليون دولار)، شاملة المتغيرات، وذلك بعقد لمدة أربعة أعوام.

وسافر البولندي الدولي ليفاندوفسكي إلى ميامي يوم الأحد للقاء زملائه الجدد، وذلك غداة إعلان برشلونة التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع بايرن ميونخ حول انتقال اللاعب.

واجتاز ليفاندوفسكي الفحص الطبي، وقد أعلن بايرن ميونخ مساء أمس الثلاثاء رحيل اللاعب عن الفريق "رسميا".

وبعدها أعلن برشلونة تفاصيل العقد الذي يتضمن شرطا جزائيا قيمته 500 مليون يورو.

وسجل ليفاندوفسكي /33 عاما/ 50 هدفا في كل المسابقات خلال الموسم الماضي، متربعا بذلك على صدارة قائمة الهدافين في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، وساعد بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، وهو العاشر لبايرن على التوالي.

وكان ليفاندوفسكي قد حطم الرقم القياسي الذي احتفظ به الأسطورة جيرد مولر لفترة طويلة، بإحراز 41 هدفا خلال موسم واحد في البوندسليجا، وذلك في موسم 2020 / 2021 .

كذلك انفرد ليفاندوفسكي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف خلال عام واحد في البوندسليجا عندما أحرز 43 هدفا خلال عام 2021 .

وسجل ليفاندوفسكي 312 هدفا في البوندسليجا وهو ثاني أكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب في البوندسليجا في تاريخ المسابقة، وينفرد مولر بالصدارة برصيد 365 هدفا.

وسجل ليفاندوفسكي إجمالي 344 هدفا وصنع 57 هدفا خلال 375 مباراة مع بايرن ميونخ في كل المسابقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز