اعلان

ماذا قال نجوم الزمالك السابقين عن قمة نهائي كأس مصر؟ (خاص)

نجوم الزمالك
نجوم الزمالك

يستضيف ستاد القاهرة الدولي، قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، اليوم الخميس، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك بنهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي (2020- 2021).

وفي هذا السياق، يرى هشام يكن، نجم القلعة البيضاء السابق، أن الأهلي والزمالك يفتقدان للناحية الدفاعية، بجانب وجود قصور واضح في ناحية الاستحواذ.

وقال يكن، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»،: «الأهلي والزمالك يفتقدان للنواحي الدفاعية، فلو نظرنا لمباراة الأبيض ضد المحلة، سنجد أن الفريق لم يتفوق دفاعيًا بسبب كثرة فرص الخصم، وبالتالي كان التفوق من جانب حارس المرمى محمد عواد».

وأضاف يكن أن قوة الزمالك الهجومية تتمثل في مهارات الثنائي؛ زيزو وبن شرقي بجانب خبرات شيكابالا، مشيرًا إلى أن هذه القوة هي التي تمنح الفريق الانتصارات رغم سوء التنظيم الدفاعي.

وتابع نجم الزمالك السابق: «الأهلي والزمالك يؤديان هجوميًا بشكل جيد، لكن لديهما قصور على مستوى الدفاع ووسط الملعب، ولكن الأبيض يمتلك الأفضلية بسبب معنوياته المرتفعة وظهور حارس الفريق بشكل جيد على عكس المارد الأحمر الذي يعاني حارس مرماه محمد الشناوي من سوء المستوى، إلا أن هذا لا يمنع أنه في حال ارتكاب دفاع الزمالك لخطأ فادح لن يتمكن عواد من التعامل معه».

وعن رسالته التي يوجهها للجماهير: «أتمنى أن يشجع كل جمهور فريقه بالعقل؛ حتى نتمكن من استرجاع الجماهير بعدد أكبر».

وعلى الجانب الآخر، يقول عصام مرعي، نجم الزمالك السابق: «من الصعب توقع نتيجة مباراة القمة، لأنها عادة ما تشهد المفاجآت، ولكنى رغم ذلك أرى أن الزمالك كعبه عالٍ على الأهلي في اللقاء، خاصة أنه متصدر الدوري وحقق انتصارات متتالية، وبالتالي فإن معنوياته مرتفعة».

وأضاف مرعي، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «الزمالك لديه استقرار فني كبير جدًا، بجانب أنه يمتلك مدربًا رائعًا استطاع أن يُظهر الفريق في صورة رائعة، وأن يدفع باللاعبين الشباب ويمنح الفريق حيوية مع اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات».

وتابع مرعي: «ليس معنى أن الزمالك هو الأفضل أنه سيفوز بالمباراة، إلا أن الفريق الذي سيظهر بهدوء وسينفذ تعليمات المدرب سيحقق الانتصار ويحصد اللقب».

وواصل نجم الزمالك السابق: «أرى أن هناك علامة استفهام على أداء الأهلي في الموسم الحالي، هناك حالة من عدم الاستقرار لم نشهدها منذ سنوات، لم أرَ من قبل أن الأهلي يُغير مدرب في منتصف الموسم بهذا الشكل».

وأشار عصام مرعي إلى أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، وما قدمه مع الفريق، كان السبب الرئيسي في ضياع شخصية الفريق.

وعن اللاعب الذي بإمكانه صناعة الفارق لفريقه في المباراة، يقول مرعي: «بالنسبة للزمالك فبالتأكيد شيكابالا، هو الآن أصبح (بُعبع) للأهلي في مباريات القمة بجانب زيزو وإمام عاشور، أما في الأهلي فللأسف هذه المرة الأولى التي نشعر أنه لا يمتلك لاعبًا قادرًا على صنع الفارق، ولكن خطورة الأهلي تظل في جماعيته».

واختتم عصام مرعي حديثه، موجهًا رسالة للجماهير: «على الجمهور أن يشجع فريقه دون أي تجاوز أو عنصرية وأن يستمتعوا بالمباراة، كي يظهروا في النهاية بصورة حضارية».

كما قال أكرم عبد المجيد، نجم الزمالك السابق، إن مباراة الفريق أمام الأهلي قوية، خاصة أن الأبيض يسعى لمواصلة طريق الانتصارات، على عكس الأحمر الذي يرغب في استعادة الانتصارات.

وأضاف عبد المجيد، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «بن شرقي وزيزو وشيكابالا هم الأوراق الرابحة للزمالك، أما الأهلي فـ حسام حسن وأحمد عبد القادر وأفشة».

واختتم أكرم المجيد تصريحاته قائلًا: «أتمنى فوز الزمالك على الأهلي وحصد كأس مصر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً