اعلان
اعلان

ماني يطير إلى المغرب لحضور حفل جوائز "كاف" (صورة)

ساديو ماني نجم ليفربول
ساديو ماني نجم ليفربول

طار السنغال ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني، إلى المغرب، من أجل حضور حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'.

ونشر ساديو ماني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'انستجرام' صورة من أمام الطائرة التي سيستقلها للذهاب إلى المغرب، وكتب عليها:' المغرب.. أراكم قريبًا.. إنشاء الله'.

ماني

ويترقب عشاق ومحبي الكرة الإفريقية، الكشف عن جوائز الأفضل في القارة السمراء، ومن المقرر أن يعلن كاف، اليوم، الخميس في مدينة المغرب، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا وفقا لتصويت القادة والمدربين في الاتحادات الأعضاء، والصحفيين، ومجموعة الدراسة الفنية للكاف، إلى جانب أساطير الكرة الأفريقية.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف القائمة النهائية للمنافسة على أفضل لاعب إفريقي والتي ضمت 3 لاعبين هم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول السابق وبايرن ميونخ الحالي والسنغالي ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي.

جوائز تنافس عليها الكرة المصرية في الأفضل بإفريقيا

وينافس البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر كلًا من أليو سيسيه مدرب السنغال ووليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي على جائزة أفضل مدرب.

واقتصرت الترشيحات أيضًا على منافسة النادي الأهلي لنظيره الوداد ونهضة بركان من المغرب للفوز بجائزة أفضل فريق.

وفي قائمة أفضل هدف تم ترشيح أهداف كل من جابدينيو ماهانجو لاعب أورلاندو بيارتس، وبابي ساخو لاعب سيمبا، وهدف زهير المترجي لاعب الوداد في شباك الأهلي بنهائي دوري الأبطال.

وشهدت القائمة المختصرة لأفضل لاعب داخل القارة تواجد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي زميله في الفريق المالي أليو ديانج وأشرف داري على جائزة أفضل لاعب داخل القارة.

وينافس على جائزة أفضل منتخب 'السنغال والكاميرون ومصر'.

وينافس على أفضل لاعب شاب 'حنبعل المجيري، وكريم كوناتي وبابي سار'.

ويعتبر السنغالي ساديو ماني هو آخر من فاز بالجائزة عام 2019، ولم تنظم المسابقة بعدها حتى هذا العام، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء