المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزارة الرياضة تكشف ملابسات هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة

أهل مصر
هروب
هروب

هرب اللاعب محمد عصام فتحى لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولى للمصارعة المقام بإيطاليا.

جاء ذلك عقب خسارته من لاعب أذربيجان بنتيجة 5/1 ، في ربع نهائي بطولة العالم التي تقام بإيطاليا.

كان محمد عصام قد تأهل إلى منافسات ربع نهائي بعد الفوز على لاعب تركيا بنتيجة 7/7 بأفضلية النقاط، وهو ما أهله لربع النهائي أمام بطل أذربيجان .

واتخذت زارة الرياضة عددًا من الإجراءات القانونية تنسيقاً مع السفارة المصرية بإيطاليا والاتحادات المصري والأفريقي والدولى للمصارعة، ولجنة بحث شكاوى الفساد وعدم الشفافية بالوزارة لفتح تحقيقاً موسعاً حول الواقعة.

وقالت الوزارة في بيانها:"فور ورود أنباء عن هروب اللاعب محمد عصام فتحى لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة أثناء مشاركته في معسكر الاتحاد الدولى للمصارعة المقام بإيطاليا قامت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق والتواصل مع السفارة المصرية بإيطالبا وكذلك مع الاتحادات المصري والافريقي والدولى للمصارعة لاستبيان كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالواقعة والتي تبين من خلالها مغادرة اللاعب مقر إقامة البعثة وتركه لجواز سفره وكافة متعلقاته والموجود حالياً في حوزة لجنة الإشراف من الاتحاد المصري للمصارعة فضلاً عن تكليف الاتحاد المصري للمصارعة بموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي عن الواقعة والمتابعة مع الاتحادين الافريقي والدولى".

وأضافت:"وفى سياق متصل بدأت اللجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد تحقيقاتها الموسعة للوصول إلى كافة الملابسات واستبيان الحقائق الخاصة بمدى اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والضمانات المتعلقة بالحفاظ على البعثة وأعضائها سواء ما يتعلق منها بإجراءات السفر والإقامة والمشاركة بالبطولة ومن ثم ضمان سلامة عودة اللاعبين".

وأكملت:"وقد تم إبلاغ جميع الجهات الرسمية باختفاء اللاعب من خلال السفارة المصرية والاتحاد الدولى وطلب موافاة الوزارة بكافة المستجدات الخاصة بالتحقيقات السارية في هذا الأمر".

وأتم:"من المقرر أن تنتهى اللجنة من تحقيقاتها بنهاية الأسبوع الجاري لرفع تقرير تفصيلي بالواقعة واستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وفقاً لما ستتوصل إليه من نتائج".