اعلان

قبل مواجهة الاتحاد.. سواريش جاني أم مجني عليه؟

محمود الخطيب وسواريش
محمود الخطيب وسواريش

أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، التعاقد مع البرتغالي ريكادو سواريش في الـ 30 من شهر يونيو الماضي، ليقود القلعة الحمراء لمدة عامين مع ما تبقى من مباريات بالموسم الحالي، ليخلف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وعانى الأهلي من الإصابات الكثيرة خلال الفترة الماضية؛ بسبب ضغط المباريات، والذي وصل لمشاركة القلعة الحمراء في مباراة كل 3 أيام.

وابتعد الأهلي عن المنافسة على بطولة الدوري المصري الممتاز بعد وقوعه كثيرًا في فخ التعادل وتعرضه للعديد من الهزائم.

وأثار توقيت التعاقد مع سواريش جدلًا واسعًا وسط جمهور القلعة الحمراء، فكان بفترة حاسمة للأهلي والمنافسة على لقبي الدوري وكأس مصر، في ظل ازدحام جدول الفريق.

ولم يعرف سواريش جميع لاعبي الأهلي معرفة جيدة، ولا لـ إمكانياتهم أو قدراتهم الفنية والبدنية، مما أدى لخسارة العديد من النقاط بالدوري، بالإضافة لخسارة نهائي كأس مصر أمام الزمالك الغريم التقليدي بنتيجة 2-1.

وهاجم جمهور الأهلي أيضًا مجلس الإدارة في اختيار مديرًا فنيًا لا يمتلك سيرة ذاتية قوية، ولكن لم يتواصل سواريش مع لاعبو القلعة الحمراء لفترة كبيرة حتى يفرض اسلوب لعبه أو يرتاح اللاعبين فترة كافية للمنافسة على هذا الكم من البطولات.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الاتحاد السكندري، في تمام الـ 9 مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 56 نقطة جمعها من 27 مباراة، بواقع 16 انتصار و8 تعادلات و3 هزائم، مسجلًا 51 هدفًا، وسكنت شباكه 20 هدفًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً