اعلان

رد دين.. الإفريقي التونسي يفاجئ جماهيره (صور)

الإفريقي التونسي
الإفريقي التونسي
كتب : أحمد حسن

كشف نادي الإفريقي التونسي، عن قميص الموسم الجديد، الذي يحمل أسماء مشجعي الفريق، وذلك تكريمًا لهم بعد مساهمتهم ماليًا في إنقاذ النادي من الديون.

وكتبت إدارة النادي أسماء جميع المشجعين الذين ساهموا في حل هذه الأزمة المالية، وقررت طرح القميص، وذلك في إطار إعلان العلاقة الجيدة بين إدارة الفريق والجماهير.

ويذكر أنه في سبتمبر2020، كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم عن أرقام مفزعة لديون الإفريقي لدى الفيفا، والتي قاربت 30 مليون دينار 11.5 ملايين دولار، لتقوم الجماهير بإطلاق حملات تبرع، لتنجح في المساهمة إنقاذ النادي من أزمته المالية.

ويعد الإفريقي التونسي واحد من أعرق الأندية التونسية، خاصة أنه من أكثر الأندية شعبية في تونس، ويلقب بـ 'فريق الشعب'، كما أنه يعد أول فريق تونسي لكرة القدم يتوج بدوري أبطال إفريقيا وذلك عام 1991، وهو لقبه الوحيد في البطولة، على الصعيد المحلي فاز بـ 13 لقبًا في كل من الدوري التونسي وكأس تونس، وتوج 3 مرات بكأس السوبر التونسي.

وتأسس النادي سنة 1920لأخذ مكان نادي الملعب الإفريقي، واحتفظ بنفس الألوان والأهداف وبعض اللاعبين، وحصل بعد جهد كبير على موافقة السلطات الفرنسية على الرغم من عدم التزامه بشروط تعيين رئيس فرنسي وتغيير الشعار وتغيير الألوان إلى الأزرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً