اعلان

الانطلاق في نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم بقطر 2022

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

شهور قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة الأكبر في العالم ، مونديال قطر 2022، كل منتخب يسعى إلى تحقيق الهدف الذي تأمله جماهيره، عشان الكرة من مختلف البلدان ينتظرون كأس العالم بفارغ الصبر، لما له من تأثير كبير في نفوس كل من له علاقة بكرة القدم.

وبالنظر إلى جميع المنتخبات المشاركة في المونديال، نجد بعض المنتخبات تسعى للتتويج بالبطولة، والبعض الآخر يسعي للوصول إلى الأدوار المتقدمة ، وهناك من يريد التمثيل المشرف فقط لا غير.

ولأول مرة في التاريخ، تستضيف دولة عربية بطولة كأس العالم، دولة قطر الشقيقة سيتجه العالم نحوها ، في الفترة من 20 نوفمبر المقبل حتى 18 ديسمبر .

يشارك في كأس العالم بقطر 2022، 32 منتخبًا من مختلف قارات العالم ، يتبارون في المنافسة لتحقيق أحلام وأهداف شعوبهم نحو الوصول إلى أدوار متقدمة ومنصات التتويج بالبطولة الأهم والأبرز في تاريخ اللعبة.

ويشهد المونديال هذا العام ارتفاع ملحوظ في الجوائز المالية للبطولة، حيث يحصل حامل اللقب على 42 مليون دولار ، وصاحب المركز الثاني 30 مليون دولار ، والمركز الثالث 27 مليون دولار ، والمركز الرابع 25 مليون دولار ، بالإضافة إلى حصول كل منتخب يخرج من دوري المجموعات على 9 ملايين دولار ، والمنتخبات التي تصل إلى دور الـ16 على 13 مليون دولار ، والمتأهلين للدور ربع النهائي على 17 مليون دولار .

تنطلق المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور يوم 20 نوفمبر المقبل على ملعب البيت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتشهد قطر تطوراً كبيراً في البنية التحتية الرياضية لكثير من الاستادات ، حيث يستضيف المونديال 8 ملاعب على أعلى مستوى ، وهم : ( ملعب البيت - ملعب الوكرة - ملعب الثمامة - ملعب 974 - ملعب أحمد بن علي - ملعب الجنوب - ملعب خليفة الدولي ).

وأجريت قرعة المونديال في مركز المعارض والمؤتمرات بالدوحة 1 إبريل الماضي ،وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى ( قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور )

المجموعة الثانية ( إنجلترا - الولايات المتحدة - إيران - ويلز )

المجموعة الثالثة ( الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا )

المجموعة الرابعة ( فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس )

المجموعة الخامسة ( إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا - اليابان )

المجموعة السادسة ( بلجيكا - المغرب - كرواتيا - كندا )

المجموعة السابعة ( البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون )

المجموعة الثامنة ( البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية )

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً