اعلان

اتحاد اللاعبين المحترفين لـ الأهلي: "نشعر بالفزع من جعل حياة عبدالله السعيد كابوسًا"

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

أبدى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين 'فيفبرو'، استياءه من تصرفات مجلس إدارة النادي الأهلي، تجاه عبدالله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز.

ونشر الاتحاد الدولي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، بيانًا قال فيه: 'نطالب النادي الأهلي بوقف المعاملة غير العادلة للاعب عبدالله السعيد'.

وأضاف: 'في مايو 2018 قام النادي ببيع اللاعب المذكور إلى الأهلي السعودي، وتضمن العقد بندًا يمنع الأخير من إعادة بيعه إلى نادٍ في مصر لمدة ثلاثة مواسم، على أن يدفع غرامة قدرها 2 مليون دولار أمريكي إذا خالف هذا الشرط'.

وتابع: ' نعتبر أن هذا البند غير قانوني، وينتهك المادة 18 مكرر من لوائح الانتقالات الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)'.

وأكمل: 'بعد أن أنهى اللاعب والنادي السعودي العقد بالتراضي، عاد السعيد إلى القاهرة للتوقيع مع نادي بيراميدز في يناير 2019، ومنذ ذلك الحين يواصل الأهلي رفع دعوى قضائية ضد اللاعب'.

وأكد البيان أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، رفض دعوى الأهلي، بسبب انضمام عبدالله السعيد لفريق بيراميدز في صفقة انتقال حر، عقب فسخ عقده مع الأهلي السعودي.

وأوضح: 'وبرغم انضمام السعيد لـ بيراميدز في صفقة انتقال حر، قام الأهلي برفع دعوى ضد اللاعب أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية، والذي أصدر قرارًا مروعًا يقضي بدفع الغرامة المذكورة'.

وأتم: 'اللاعب استأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي، وحصل على عدة إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار، لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر، والحصول على أمر بتجميد الحساب المصرفي للاعب'.

كما علق روي فيرمير المدير القانوني في اتحاد اللاعبين المحترفين، على أزمة الأهلي وعبدالله السعيد، قائلًا: 'نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة عبدالله السعيد كابوسًا'.

واستكمل: 'مسؤولي الأهلي يشعرون بالاستياء من لعب السعيد بقميص أحد منافسيهم، ولكن كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية'.

واختتم: 'لا يوجد مكان للبنود التي تحد من المنافسة، ندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبدالله السعيد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً