اعلان

قائمة أسرع إقالات المدربين في تاريخ الأهلي.. سواريش يتصدر

سواريش
سواريش

لم يجد الأهلي حرجا في تصحيح خطأ كان ولابد من تصحيحه بإقالة البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق لفريق الكرة، والذي تولى مهمته في وسط موسم مليء بالمنافسات القوية والحاسمة للفريق الأحمر، وذلك خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي فسخ تعاقده بالتراضي.

سواريش لم يكمل الشهرين في ولايته مع الأهلي، والتي انتهت مع قيادته للفريق في أخر مباراياته بالدوري أمام سيراميكا كليوباترا، برحلة كانت الأقصر لمدرب بالنادي الأهلي عبر تاريخه ولم تستمر سوى 60 يومًا بالتمام والكمال، حيث تولى المسئولية في الأول من يوليو الماضي، وقاد الأحمر، خلال هذه الفترة في ١٧ مباراة ببطولتي الكأس والدوري، حقق الفوز في ٩ مباريات، وخسر ٣، وتعادل ٥.

سواريش خطف الرقم المسجل باسم مواطنه جوزيه بيسيرو كأسرع مدرب أجنبي يرحل عن الأهلي، وذلك بعد ٩٤ يوما فقط، قاد فيها القلعة الحمراء في ١٠ مباريات حقق خلالها الفوز في ٨ لقاءات، وخسر ٢ وتعادل مثلهم.

قائمة أسرع المدربين الأجانب رحيلا عن الأهلي، شملت أيضا الإنجليزي دون ريفي، وقضى في الأهلي 129 يومًا، قبل أن يكتب مرض زوجته نهاية رحلة تفاءل الكثيرون بنجاحها، وكذلك البرتغالي توني أوليفيرا الذي حقق مع الأهلي السوبر المصري موسم ٢٠٠٣_٢٠٠٤، وقضى بالأهلي 137 يوما فقط.

كارتيرون ومارتن يول كان لهما نصيبا، أيضا، في قائمة الراحلين الأسرع عن الأهلي، حيث قضى الفرنسي كارتيرون 164 يوما بالقلعة الحمراء، قاد فيها الفريق في 21 مباراة، انتصر في 12 وخسر 3 وتعادل 6، ولم ينجح في الظفر بدوري أبطال إفريقيا رغم الوصول للنهائي، وأيضا ودع البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي، أما الهولندي مارتن يول فاستمر لـ 175 يومًا، خاض خلالها مع الفريق 28 مباراة، فاز فى 17 وخسر 5 لقاءات وحقق التعادل فى 6 مباريات، وعلى يده ودع الفريق دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، وخسر نهائي كأس مصر أمام الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما