اعلان

للمرة الأولى.. ريال مدريد يستضيف لايبزيج الألماني في ليالي دوري الأبطال

ريال مدريد ضد لايبزيج
ريال مدريد ضد لايبزيج
كتب : أحمد حسن

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره لايبزيج الألماني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب 'سانتياجو برنابيو'، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

يسعى المرينجي لمواصلة التألق وحصد الثلاث نقاط، وحسم مسألة الصعود مبكرًا من المجموعة السادسة، ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بعد فوزه في المباراة الأولى أمام سيلتك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير في الجولة الأولى.

وفي المقابل يسعى، لايبزيج بقيادة مدربه الجديد ماركو روزه، لتصحيح الأوضاع وذلك بعد الخسارة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعبه ووسط جماهيره بألمانيا.

ريال مدريد يفقتد بنزيما

يغيب عن نادي ريال مدريد في مباراة اليوم النجم الفرنسي كريم بنزيما هداف الفريق بعدما تلقى إصابة في المباراة الأولى امام سيلتك أبعدته عن الملاعب والتي تم تشخيصا في أوتار الركبة.

ومن المقرر أن يخوض الدولي البلجيكي إيدين هازارد المباراة في التشكيل الأساسي كمهاجم رئيسي ليعوض غياب كريم بنزيما الذي غاب عن المباراة الماضية أيضاً في الدوري الاسباني.

الصدام الأول.. بين لايبزيج وريال مدريد

رغم امتلاك ريال مدريد مواجهات عديدة ضد الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 51 مباراة خلال آخر 30 عاماً ليس بينهم لايبزيج ما يجعل هذه هي المباراة الأولى بينهما.

ونجح ريال مدريد من تحقيق الفوز في 25 مباراة، مقابل 16 هزيمة، بينما انتهت 10 مباريات بالتعادل.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام لايبزيج

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ميندي - ميليتاو - الابا – كارفخال.

خط الوسط: تشواميني - مودريتش – كروس.

خط الهجوم: فينيسيوس - هازارد – فالفيردي.

تشكيل لايبزيج المتوقع أمام ريال مدريد

حراسة المرمي: بيتر جالوتشي

الدفاع: سيماكان، أوربان، ديالو، روام

الوسط: ، دومينيك سزوبوسزلاي، كامبل، شلاجر

الهجوم: نكونكو، فيرنر، فورسبورج

وفي المجموعة ذاتها يلتقي فريق شاختار دونتسيك الأوكراني ضد سيلتك الأسكتلندي في تمام السابعة الا الربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب 'دونياس أرينا' ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويعتلي شاختار دونتسيك ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعدما فاجئ الجميع بفوز عريض على حساب لايبزيج في الجولة الأولى.

بينما يأتي سيلتك في مذيلة ترتيب جدول المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً