اعلان

جواو موتا: الأهلي يحتاج لتغيير سياسته والتعاقد مع لاعبين موهوبين

جواو موتا
جواو موتا

تحدث البرتغالي جواو موتا المدير الفني السابق للهلال السوداني، عن سبب الهبوط الملحوظ في أداء النادي الأهلي، وخروجه بموسم صفري على مستوى البطولات، بعد خسارة دوري أبطال أوروبا، والدوري المصري وكأس مصر القديم.

وقال جواو موتا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" عن سبب انهيار الأهلي:" كل الأندية الكبيرة تمر بهذا، لا توجد قاعدة أنه من المؤكد أن الفريق سيفوز دائمًا بشيء ما.

وأضاف:" مع القوة المالية التي يتمتع بها النادي، سيعود بسهولة إلى الألقاب الكبرى. ليس لدي أدنى شك في ذلك.

وأكمل:" من الضروري إجراء تحليل جيد للفريق، فأنا لا أتحدث عن تجديد شامل للفريق ولكن في رأيي يحتاج الهواء النقي والاستجمام، وأيضًا إلى لاعبين موهوبين ولكن بكثافة، لأن اللعبة اليوم لديها الكثير من القوة والضغط، وعليه أن يؤمن بضرورة الربط بين الموهبة والمباراة المكثفة والمنظمة، الموسم المقبل للأهلي أعتقد سيعود إلى التتويج بالبطولات.

وعن تشبع اللاعبين من التتويجات قال موتا:"لا يتعب اللاعبون أبدًا من الفوز بالألقاب، وقد اعتاد الأهلي على لعب الكثير من المباريات في كل موسم. لكن يجب أن يفهم الناس أن هناك خصومًا يقومون أيضًا بالتحليل ويعرفون كيفية لعب الأهلي.

وأتم موتا:" اليوم أعتقد أنه على الرغم من أن الفريق لديه سياسة كروية يعتمد عليها منذ فترة، يجب عليه البحث عن طرق لعب مختلفة، إذا لعب بالطريقة نفسها، فلن تنجح الطريقة ذاتها مع نفس الخصوم في كل مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً