اعلان

محمد صديق يكشف سر أفضلية فيريرا على مانويل جوزيه

جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا

تحدث محمد صديق، لاعب الزمالك والأهلي الأسبق، أفضلية المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا على مواطنه مانويل جوزيه، مشددًا على تقاضي أحمد سيد زيزو مقابل مادي كبير، كما أن المقارنة بين لاعبي جيله، والجيل الحالي ظالمة للأخير.

وقال صديق في تصريحات ببرنامج «ديربي مع عمر ربيع ياسين»: «فيريرا وجوزيه من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، الثنائي يتسم بالعند، ولكن فيريرا يتميز بايجاد الحلول ولا يشتكي من نقص اللاعبين والنجوم».

وأضاف صديق: «بينما جوزيه كان يتوفر له كل الأوراق والنجوم، لم يكن يستعين بالناشئين باستثناء حسام عاشور وعماد متعب فمن وجهة نظري ان المدرب الذي يتعامل بالاسكواد المتاح ويحصد بطولات هو الأفضل، وهو ما فعله فيريرا».

وتابع: «لست ضد أن يتقاضى لاعب 50 مليون جنيه، ولكن ما هي المعايير التي يتحدد على أساسها، هل يتم حصر المميزات أم أنه مجرد تفاوض الأهلي والزمالك تقوم برفع سعرك، أو لمجرد انضمامك للمنتخب».

وواصل نجم الزمالك والأهلي السابق: «الرقم الذي جدد به أحمد سيد زيزو مع الزمالك كبير، هو يستحق مقابل مادي جيد، ولكن ما تمت به الصفقة رقم كبير، نحن في مصر وصلنا إلى أرقام تعاقدية أعلى من دول كثيرة في أوروبا وامريكا الجنوبية».

وأردف: «أما عن صفقات الأهلي فهي قوية ولكن ليست سوبر، لا يوجد لاعب في مصر يستطيع صناعة الفارق مع القطبين، فاذا كان هناك فارق فهو في قوة النادي والمدير الفني».

وأتم: «إذا عقدنا مقارنة فنية بين جيلنا كلاعبين والجيل الحالي، فستكون ظالمة للجيل الحالي، الفارق بعيد جدًا، فمثلًا محمد عمارة وطارق السعيد ومحمود عبد الحكيم وغيرهم نجوم في غاية الأهمية، ولكن بوجود السوشيال ميديا تندثر تلك الأسماء لحساب لاعبين أخرين هذه هي سنة الحياة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم