اعلان

كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟.. «خطة 7 نجوم» لاسترداد عرش البطولات

أهل مصر
كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟
كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟

يسعى مسؤولو النادي الأهلي لاستعادة عرش البطولات في القلعة الحمراء، حيث مر فريق الكرة الأول بالنادي، بالعديد من الأزمات خلال الوقت الحالي، فبعد خسارة المارد الأحمر لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بثنائية نظيفة، بدأ الفريق في نزيف البطولات، وهبط (إلى الهاوية)، ففشل في حصد لقب كأس مصر لموسم 2020-2021، لحساب الزمالك غريمه التقليدي بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، لحساب الزمالك أيضًا.

ورصدت «أهل مصر» أراء خبراء وقدامى الأهلي وطرحت السؤال الأهم:

كيف يعود الأهلي لمنصات التتويج؟

ضياء السيد: ما حدث الموسم الماضي مع الأهلي لن يتكرر

في البداية قال ضياء السيد نجم الأهلي ومدرب منتخب مصر السابق،: "الأهلي بحاجة إلى مدرب جيد وهو ما تم حيث أعتقد أن السويسري مارسيل كولر سيكون قادر على إعادة التوازن، وأرى أن الفريق الأحمر في حاجة إلى 3 صفقات أجانب سوبر على أعلى مستوى، و3 آخرين على الصعيد المحلي، وعلى رأسهم شادي حسين، والذي يُعد صفقة على أعلى مستوى للقلعة الحمراء".

وأضاف: "أنا واثق جدًا في عودة الأهلي مجددًا لمنصات التتويج، وما حدث الموسم الماضي لن يتكرر في الموسم المقبل، ومع تدعيم الفريق، سيصبح الأهلي في مكانًا آخر".

الأهلي

بدر رجب: الناشئين سلاح الأهلي لأنهم متربيين على البطولات

بينما جاء رأي بدر رجب نجم الأهلي السابق ورئيس قطاع الناشئين في نادي الجزيرة الإماراتي حاليًا، بأن عودة القلعة الحمراء لمنصات التتويج، تبدأ بقطاع الناشئين، حيث قال: "يجب أن يكون هناك أساس للأهلي، والذي يتمثل في قطاع الناشئين، فبالرغم من تدعيم الفريق بلاعبين أجانب بمختلف المراكز، لكن يبقى الشباب هم من يعرفوا قيمة المارد الأحمر، لأنهم متربيين على البطولات، ولا يُفرطوا في أي لقب بسهولة، وهذا ما كان متواجدًا طوال تاريخ نادي القرن، وكيفية اختيار وانتقاء اللاعبين المميزين للفريق، مما يعود على الفريق الأول بالفائدة والعودة مجددًا للبطولات".

الأهلي

محمد يوسف: لا يوجد شيئًا مقلقًا في الأهلي

وعلق محمد يوسف نجم الأهلي ومديره الفني السابق، على الأزمات التي يمر بها المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، قائلًا: "ما يحدث للقلعة الحمراء حاليًا أمر طبيعي، لأن المارد الأحمر صعد لقمة المستوى، خاصًة عقب حصد لقبي دوري أبطال إفريقيا، وبرونزيتين بكأس العالم للأندية، فمن الطبيعي تراجع نتائج وأداء الفريق خلال الفترة الآخيرة".

وأوضح: "لا يوجد شيئًا مقلقًا في الأهلي، هبوط المستوى أمرًا طبيعيًا، ولكن الجماهير (مكبرة الموضوع)، بسبب خروج القلعة الحمراء بدون أي بطولة، الأزمة كانت في الوقت ليس أكثر".

وتابع: "أرى أن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتدريب الفريق والتدعيم بصفقات جيدة سيدخل الأهلي الموسم الجديد بشكل طبيعي جدًا دون أي مشاكل".

هادي خشبة: يجب إعادة هيكلة الأهلي بشكل يتناسب مع طموحات الفريق

وتحدث هادي خشبة نجم الأهلي السابق، على أزمات القلعة الحمراء حاليًا، قائلًا: "يجب إعادة هيكلة الأهلي بشكل يتناسب مع طموحات الفريق، فيصبح في كل مركز أكثر من لاعب لتتواجد المنافسة".

واستكمل: "أعتقد أن الأهلي على الطريق الصحيح بالتعاقد مع مدرب قوي مثل مارسيل كولر ليتعامل مع التفاصيل الصغيرة، ويعالج أخطاء اللاعبين في الملعب، والأخطاء الدفاعية للفريق، بالإضافة إلى الاستقرار المتواجد دائمًا في القلعة الحمراء".

أحمد بلال: التاريخ يؤكد أن الأهلي سيعود مجددًا

وأوضح أحمد بلال نجم الأهلي السابق: "التاريخ يؤكد أن الأهلي سيعود مجددًا، ولكن يجب أن تكون اختيارات القلعة الحمراء جيدة ومنظمة، وعلى رأسهم التعاقد مع مدير فني قوي وهذا ما تم بالتعاقد مع مارسيل كولر، بالإضافة لضم لاعبين على أعلى مستوى".

عماد النحاس: الأهلي سيعود بكل تأكيد لمنصات التتويج

وقال عماد النحاس نجم الأهلي السابق: "الأهلي سيعود بكل تأكيد لمنصات التتويج، ولكن على رأس احتياجات القلعة الحمراء حاليًا هي وجود مدير فني قوي ونتمنى أن ينجح كولر مع المارد الأحمر، بجانب تدعيم بعض المراكز، والأزمات التي يمر بها الفريق حاليًا (أمر طبيعي) وتطلب التغيير ورحيل بعض اللاعبين والتعاقد مع آخرين، ولكن الموضوع لن يبقى لفترة طويلة".

محمد فضل: أنا واثق في القيادات الموجودة حاليًا في الأهلي

وأكد محمد فضل نجم الأهلي السابق: "أنا واثق في القيادات الموجودة حاليًا في الأهلي، فهم يمتلكوا القدرات والخبرات لإعادة القلعة الحمراء مجددًا لـ منصات التتويج، وأنهم بالتأكيد أفضل مني في وضع التصور والخطة التي ستعود بالأهلي للبطولات، وأريد أن أطمئن الجماهير على الفريق لأنه سيكون له عودة قوية ولكنه بحاجة لتجديد الدماء ليس أكثر، وأتمنى أن يكون بالمستقبل ما يُسمى بـ (لجنة حل الأزمات) لوضع التصورات لكل ما يحتاجه الأهلي".

الأهلي

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022 يوتيوب