اعلان

بعد تعيينه رئيسًا لشركة الكرة بالأهلي.. محطات بارزة في مسيرة عدلي القيعي

عدلى القيعى
عدلى القيعى

أعلن النادي الأهلي، تعيين عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالقلعة الحمراء، رئيسًا لشركة الكرة بالنادي خلفًا لياسين منصور الذي تقدم باستقالته من هذا المنصب في أغسطس الماضي.

وكتب النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'القيعي رئيسًا لشركة الكرة .. وخالد عبد القادر وحسام عوض في العضوية'.

عدلي القيعي مسيرة طويلة من النجاح داخل الأهلي

يبلغ عدلي القيعي من السن 80 عامًا، حيث أنه من مواليد 25 مارس 1942، وقضى القيعي أو كما تطلق عليه جماهير القلعة الحمراء 'مهندس الصفقات'، ما يقارب 60 عامًا من العمل داخل الأهلي، وتولى خلالها القيعي ما يقرب من 10 مناصب إدارية وإعلامية.

واكتسب عدلي القيعي شهرته الواسعة، وذلك بعد دوره المميز في استقطاب أبرز النجوم لصفوف الأهلي، وإبرام تعاقدات قوية على مدار سنوات للقلعة الحمراء، وصناعة أجيال تاريخية، كما ساهم بشكل كبير في ظهور مجلة النادي المتخصصة سبعينيات القرن الماضي والتأسيس لفكرة وجود إدارة منفصلة للاستثمار الرياضي مطلع الألفية الجديدة.

القيعي بدأ مشواره مع الأهلي من بوابة تنس الطاولة

بدأ القيعي مشواره الإدارة داخل جدران القلعة الحمراء قبل 60 عامًاـ وذلك عن طريق تولي مهمة إدارة قطاع تنس الطاولة من عام 1965 إلى عام 1976.

انضم عدلي القيعي لعضوية مجلس إدارة النادي فى الفترة بين 1975 إلى 1980، وعمل مشرفًا عامًا على النشاط الرياضى فى الفترة بين 1985 إلى 1987، ومديرا للنادي فى الفترة بين 1993 إلى 1998، والمتحدث باسم مجلس إدارة النادي في أكثر من مناسبة.

أسس عدلي القيعي أيضا إدارة التسويق بالنادي الأهلي، وكان المسئول عن التعاقدات لفترات طويلة، كما عمل مستشارًا للجنة الكرة، وفي أحيان أخرى مستشارا لمجلس إدارة النادي.

ويعمل القيعي حاليًا في المجال الإعلامي، حيث يشارك في تقديم برنامج 'ملك وكتابة' على قناة النادي مع الكاتب الصحفي إبراهيم المنيسي.

تأسيس مجلة النادي وإدارة التسويق.. صناعة جيل تاريخي للأهلي

يعود الزمن لعام 1974، وذلك وخلال فترة الولاية الثانية للفريق عبد المحسن مرتجي رئاسة النادي الأهلي، للكشف عن واحدة من المساهمات التي قدمها القيعي للقلعة الحمراء، حيث نجح في إقناع رئيس الأهلي، حينها بفكرة تأسيس مجلة متخصصة يتم فيها ذكر كافة النشاطات الخاصة بالنادي ومنجزات مجلس الإدارة، لتظهر مجلة الأهلي إلى النور بعد تنفيذ الفكرة عام 1974 وتصبح أول مجلة متخصصة تصدر عن نادي مصر

وفي مطلع الألفية الجديدة أسس القيعي إدارة خاصة هي الأولى من نوعها بين الأندية المصرية، معنية بالاستثمار الرياضي.

القيعي وراء جيل الأهلي الأسطوري 2005

نجح عدلي القيعي مسؤول التعاقدات الأول بالنادي الأهلي في عام 2004 -2005، في إبرام صفقات تاريخية للأهلي، قادت المارد الأحمر لاعتلاء زعامة قارة إفريقيا والتواجد على منصات التتويج لسنوات على الصعيد المحلي والقاري.

أبرز تعاقدات عدلي القيعي مهندس الصفقات

قدم عدلي القيعي صفقات كثيرة مميزة للقلعة الحمراء، ومن أبرز تلك التعاقدات التي ساهم فيها تعاقد الأهلي مع كل من 'محمد بركات، وإسلام الشاطر، وعماد النحاس، ومحمد أبو تريكة، وأمادو فلافيو، وعبدالله السعيد، ووليد سليمان، ومحمد ناجي جدو، إسلام الشاطر وأحمد حسن وغيرهم من أبرز الأسماء بدعم كامل من مجلس الإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل