اعلان

"ساديو ماني" يتجاهل تألقه ويرشح بنزيما للفوز بالكرة الذهبية

أهل مصر
ماني
ماني

علق السنغالي ساديو ماني نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، على سباق الكرة الذهبية هذا العام.

وتترقب جماهير كرة القدم حول العالم، الكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعبي العالم في عام 2022.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية صاحب الكرة الذهبية يوم 17 أكتوبر المقبل.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" كشفت عن ترشيح 30 لاعبا، بينهم ساديو ماني للتتويج بالكرة الذهبية 2022، خلفا للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحدث ماني عن سباق الكرة الذهبية في ظل المنافسة مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وآخرين، بعدما ساهم في فوز فريقه البافاري على فيكتوريا بلزن 5-0 بدوري أبطال أوروبا.

وقال ماني في تصريحات تلفزيونية لقناة "كنال +" الفرنسية بعد نهاية المباراة التي حصل فيها على جائزة أفضل لاعب: "بصراحة، أعتقد أن كريم يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام".

وأضاف نجم ليفربول السابق: "لقد قضى بنزيما موسمًا رائعًا مع ريال مدريد وفاز بدوري أبطال أوروبا، أعتقد أنه يستحق ذلك، أنا سعيد جدًا من أجله".

وأتم صاحب الـ30 عاما قائلا: "أعلم أنني فزت بلقب كأس أمم أفريقيا 2021، لقد كان فخرا لي وللسنغال بأكملها، أنا سعيد جدًا بفوزي بالبطولة الأولى مع بلدي، لكني أعتقد أن كريم يستحق ذلك"، قبل أن يكمل ضاحكا: "بصدق أعتقد ذلك".

ومن المتوقع أن يحصد كريم بنزيما (34 عاما) جائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم لأول مرة في تاريخه هذا العام، بسبب ما قدمه طوال الموسم الماضي.

وخاض بنزيما 46 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 15 هدفا.

وساهم النجم الفرنسي في تتويج الريال بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني، قبل أن يتوج مع انطلاق الموسم الحالي في السوبر الأوروبي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً