اعلان

صلاح يحصد المركز الخامس في ترتيب الكرة الذهبية

صلاح
صلاح
كتب : أحمد حسن

حصد النجم المصري محمد صلاح ، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ، المركز الـ 5 من ترتيب المرشحين لحصد الكرة الذهبية للعام الحالي 2022.

وكان حصل الفرعون المصري على المركز السابع برصيد 178 نقطة في قائمة مرشحى الكرة الذهبية ، خلف السداسى: ميسي، ليفاندوفسكى، بنزيما، كانتى، جورجينيو، ورونالدو، فيما تفوق النجم المصرى فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان

مبابى.

أرقام صلاح في الموسم الماضي

ظهر صلاح بشكل قوي خلال الموسم الماضي، وقدم أداء مميز رفقة ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، حيث ساهم في حصول الريدز على لقبي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

كما وصل الفرعون المصري محمد صلاح، إلي نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد بهدف نظيف.

وعلى الصعيد الدولي تأهل إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا رفقة منتخب مصر قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال.

وحصد صلاح جائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي 2021/2022، بعد إنهاء الدوري الإنجليزي على رأس قائمة الهدافين، برصيد 23 هدفًا مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

وخسر محمد صلاح مع ليفربول، لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب، بعد صراع شرس.

كان ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً