اعلان

أمير مرتضى يُعلق على فوز الزمالك أمام سموحة: مجرد بداية

أمير مرتضى منصور
أمير مرتضى منصور

أكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أن الفوز على سموحة اليوم في الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز هو مجرد بداية، وكان من المهم الفوز في أول لقاء.

وقال المشرف على الكرة في تصريحاته عقب اللقاء: "حققنا المطلوب في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا، وكان يجب تحقيق الفوز في لقاء اليوم".

وأضاف أمير مرتضى: "فريق سموحة منافس قوي والمباراة لم تكن سهلة ونسعى لمواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة".

وأكد المشرف على الكرة بالنادي أن ظروف الزمالك صعبة، والفريق لم يحصل على راحة بين الموسمين الماضي والجديد، والفريق يحتاج من 4 إلى 6 لقاءات من أجل تجهيز اللاعبين لأن القدامى مجهدون في حين يدخل اللاعبون الجدد المباريات بشكل تدريجي.

وتوجه أمير مرتضى بالشكر للاعبين والجهاز الفني على مجهودهم خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الجميع لم يحصل على إجازة بسبب ارتباطات الفريق بمواجهات دوري الأبطال والدوري.

وقال المشرف على الكرة: "أشكر مجلس الإدارة على الدعم المستمر ونخوض كل مباراة على حدا لتحقيق الفوز، وكل تركيزنا على مواجهة الدوري المقبلة ومن المبكر الحديث عن السوبر المحلي".

وأضاف أن محمود حمدي "الونش" ذهب إلى المستشفى للخضوع لفحوصات وأشعة وسيتحدد موقفه غدًا، وحقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فوزًا صعبًا على حساب نظيره سموحة بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "المقاولون العرب"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان سموحة قاب قوسين أو أدنى من تسجيل الهدف الأول في لحظات كثيرة بالمباراة، ولكن ظل دفاع الزمالك ومحمد عواد حارسه، صامدين أمام جميع محاولات الفريق السكندري.

وشهدت الدقيقة الـ 30 تعرض محمود حمدي الونش مدافع الزمالك للإصابة، ليخرج ويحل حمزة المثلوثي بدلًا منه في دفاع القلعة البيضاء.

وأهدر زكريا الوردي فرصة محققة لتقدم الفارس الأبيض، بعد عرضية متقنة من عمر جابر لاعب الزمالك، ولكن فشل الوافد الجديد في تحويلها لشباك سموحة.

وأنقذت العارضة شباك الزمالك من تلقي الهدف الأول، في الدقيقة الـ 57 من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح سموحة عن طريق محمد نادي لتصل إلى صديق جناح سموحة الذي سدد كرة ارتطمت بجسد المدافع ووصلت إلى إليا سيلا داخل منطقة الستة ياردة سددها لترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة الـ 79، قص الزمالك شريط أهداف المباراة، بعد كرة عرضية من محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب وقائد القلعة البيضاء، حولها شريف رضا مدافع سموحة في شباكه بالخطأ.

وعزز الوافد الجديد لفريق الزمالك سامسون أكينولا، النتيجة للقلعة البيضاء، بعد أن سجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 94 من عمر المباراة.

وجاء هدف سامسون أكينولا، بعد ضغط ناجح من اللاعب البنيني، ناجح على إثره قطع الكرة من أحمد حامد شوشة مدافع سموحة، لينفرد بالهاني سليمان حارس الفريق السكندري، ويضعها في الشباك ببراعة.

وبعد هذا الفوز حقق الزمالك أول انتصار في بطولة الدوري المصري، ليصل للنقطة الـ 3، بينما يبقى سموحة بلا أي رصيد في اللقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا