اعلان

مدربو المونديال (1).. هانز فليك| لأن المعجزات تُصنع

هانز فليك
هانز فليك

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكروي الأهم على مستوى العالم أجمع وهو مونديال قطر 2022، المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر؛ حيث يلتقي منتخب قطر مع الإكوادور في اللقاء الافتتاحي للمونديال.

هانز فليك

ونبدأ سلسلة «مدربو المونديال» بالحديث عن هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم الذي يقود «المانشافت» لأول مرة في كأس العالم..

مسيرة هانز فليك التدريبية

بدأ هانز فليك مسيرته التدريبية مديرًا فنيًا لفريق فيكتوريا بامنتال الذي كان يلعب في الدوري الألماني (الدرجة الخامسة) ليهبط به إلى الدرجة الأدنى، ثم درب أكثر من فريق ألماني ونمساوي كـ سالزبورج وهوفنهايم، حتى جاءته الفرصة ليكون مُساعدًا للمدرب يواكيم لوف في منتخب ألمانيا منذ عام 2005 وحتى 2014.

وفي عام 2014، تولى هانز فليك منصب المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم حتى 2017.

وبعد سنتين فقط من تركه منصبه بالاتحاد الألماني، أصبح مُساعدًا لمدرب بايرن ميونيخ نيكو كوفاتش الذي رحل عن تدريب الفريق في العام نفسه.

وبعد رحيل كوفاتش عن تدريب بايرن ميونيخ، تولى هانز فليك الإدارة الفنية لـ بايرن ميونيخ بشكل مؤقت ليقدم أداءً جيدًا ويُحقق «البافاري» تحت قيادته انتصارات عدة، لتمنحه الإدارة الفرصة ليكون المدير الفني الأساسي للفريق دون التعاقد مع مدرب جديد.

هانز فليك مدربًا لـ بايرن ميونيخ

لم يكن لـ هانز فليك أي إنجاز يُذكر طوال مسيرته كـ مدرب، ليكون فجأة مُدربًا مؤقتًا لأكبر فريق ألماني «بايرن ميونيخ»، ويحصد معه سداسية تاريخية ويُكرر إنجاز برشلونة رفقة الإسباني بيب جوارديولا.

الأمر ليس فقط بتحقيق الانتصارات، بل إن فليك كان له دور كبير في إظهار نسخة أكثر شراسة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وأداء مختلف من جنابري وساني.

كما أظهر فليك الألماني جمال موسيالا كأحد أبرز المواهب التي صعدت من ناشئي «البافاري».

هانز فليك

وأعاد فليك بايرن ميونيخ لحصد دوري أبطال أوروبا بعد 6 سنوات، وهي البطولة الأهم التي كان يريد الجمهور دومًا تحقيقها.

خلال قيادة هانز فليك لـ«البافاري»، خاض بايرن ميونيخ 86 مباراة؛ فاز في 70 لقاء، وتلقى 8 هزائم وتعادل في 8 مواجهات.

ومن أبرز المواجهات التي لا تُنسى لـ فليك مع بايرن ميونيخ لقاء برشلونة بدوري أبطال أوروبا الذي انتهى بفوز البافاري بنتيجة (8- 2).

هانز فليك يسعى لإنجازه الأول مع ألمانيا

أنهى هانز فليك مشواره مع بايرن ميونيخ بنهاية موسم (2020- 2021)، ليتولى قيادة منتخب ألمانيا بعد ذلك خلفًا لـ يواكيم لوف، ليبدأ مرحلة بناء فريق جديد لـ«المانشافت».

وخاض منتخب ألمانيا، تحت قيادة فليك، 15 مباراة؛ حقق 9 انتصارات، وتلقى هزيمة واحدة، وتعادل في 5 مواجهات.

منتخب ألمانيا

وستكون بطولة كأس العالم هي الأولى التي يشارك فيها هانز فليك مع منتخب ألمانيا، وهي البطولة التي يطالب بها الجماهير.. فهل ينجح في تحقيق إنجاز جديد وتحقيق المونديال؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»