اعلان

مدربو المونديال (4).. ليونيل سكالوني| فرصة أخيرة لكتابة التاريخ

ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكروي الأهم على مستوى العالم أجمع وهو مونديال قطر 2022، المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر؛ حيث يلتقي منتخب قطر مع الإكوادور في اللقاء الافتتاحي للمونديال.

ليونيل سكالوني

ونستكمل سلسلة «مدربو المونديال» بالحديث عن ليونيل سكالوني، المدير الفني لـ المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم الذي يقود «التانجو» في كأس العالم..

مسيرة ليونيل سكالوني التدريبية

بدأ ليونيل سكالوني مسيرته التدريبية في عام 2016؛ حيث تولى منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق إشبيلية الإسباني بقيادة خورخي سامباولي.

وبعد موسم واحد فقط قضاه ليونيل سكالوني مع سامباولي في إشبيلية، ترك النادي الأندلسي ليقود الأخير تدريب منتخب الأرجنتين ويضم سكالوني لجهازه.

وفي عام 2018، قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إقالة خورخي سامباولي من تدريب التانجو بعد خسارته أمام فرنسا برباعية في ثمن نهائي كأس العالم بروسيا، ليمنح الاتحاد الفرصة لـ سكالوني ليكون مدربًا مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

واستطاع سكالوني أن يُحقق نتائج إيجابية رفقة منتخب الأرجنتين جعل الاتحاد يمنحه الثقة كمدرب رئيسي للفريق حتى مونديال 2022.

ونجح سكالوني في منح ليونيل ميسي أول بطولة له مع المنتخب الأرجنتيني؛ حيث قاد التانجو لحصد كوبا أمريكا 2021 أمام البرازيل، ثم كأس الأبطال كونمبيول «يويفا» في عام 2022 على حساب إيطاليا.

ليونيل سكالوني

ما قدمه سكالوني رفقة منتخب الأرجنتين وضع المنتخب في مكانة أخرى، وجعله أبرز المرشحين لحصد كأس العالم.. وستكون هذه الفرصة هي الأولى والأخيرة له لكتابة تاريخ كبير له لأنها آخر مرة سيقود فيها ميسي؛ فهل ينجح المدرب الصغير صاحب الـ44 عامًا في قيادة التانجو نحو المونديال وتحقيق حُلم «البرغوث»؟

اقرأ أيضًا:

مدربو المونديال (1).. هانز فليك| لأن المعجزات تُصنع

مدربو المونديال (2).. لويس إنريكي| جيل جديد «يُسوى» على نار هادئة

مدربو المونديال (3).. لويس فان خال| رحلة البحث عن النهاية السعيدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا