اعلان

فرنسا تبدأ رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم برباعية في شباك أستراليا

مباراة فرنسا وأستراليا
مباراة فرنسا وأستراليا

نجح منتخب فرنسا، من تحقيق فوزًا عريضًا على حساب نظيره الأسترالي بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 'الجنوب' بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

فرنسا تحقق أول انتصاراتها بكأس العالم على حساب أستراليا برباعية

وتقدم جودوين للمنتخب الأسترالي في الدقيقة الـ 9 من عمر الشوط الأول، بعد هجمة منظمة للفريق، انتهت بعرضية من الجهة اليمنى، وضعها مهاجم أستراليا في شباك لوريس حارس فرنسا.

وحاصر منتخب فرنسا نظيره الأسترالي عقب الهدف مباشرًة، بحثًا عن تسجيل التعادل، وحاول دفاع الأخير الصمود أمام إعصار هجمات الديوك، حتى نجح رابيو في خطف الهدف الأول لـ فرنسا.

وجاء هدف التعادل الفرنسي في الدقيقة الـ 27 من عمر المباراة، عقب عرضية من الناحية اليسرى عبر الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، حولها أدريان رابيو بنجاح في شباك أستراليا.

ولم ينتظر المنتخب الفرنسي كثيرًا، حتى سجل الهدف الثاني في شباك أستراليا، وبالتحديد في الدقيقة الـ 32 من عمر المباراة، عبر مهاجمه أولفييه جيرو، ليعلن انتهاء الشوط الأول بتقدم الديوك بهدفين لهدف.

مباراة فرنسا وأستراليا

وجاء هدف فرنسا الثاني بعد أن استغل أدريان رابيو لاعب الديوك خطأ مدافع أستراليا، ليمرر الكرة إلى كيليان مبابي، ويعيد إليه الأخير الكرة مجددًا، ويمررها إلى جيرو الذي وضعها بنجاح في المرمى الخالي.

وحاول المنتخب الأسترالي طوال الشوط الثاني، تسجيل هدف التعادل في شباك المنتخب الفرنسي، حتى أطلق كيليان مبابي رصاصة الرحمة، وسجل الثالث للديوك الفرنسية.

وجاء الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ 68 من عمر المباراة، بعد أن حول مبابي عرضية عثمان ديمبيلي بنجاح في شباك المنتخب الأسترالي.

ولم ينتظر الديك الفرنسي كثيرًا، حتى وسع الفارق وسجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ 71 من عمر اللقاء، وبعد 3 دقائق فقط من الثالث، عبر أولفييه جيرو مهاجم فرنسا، والذي عاد مجددًا ليخطف الأضواء وتسجيل هدفه الشخصي الثاني.

مباراة فرنسا وأستراليا

وجاء هدف فرنسا الرابع والأخير، بعد انطلاقة من كيليان مبابي بالجهة اليسرى، أنهاها بعرضية رائعة حولها جيرو بنجاح في شباك المنتخب الأسترالي.

فرنسا تتصدر مجموعتها

وبعد تحقيق الفوز في مباراة اليوم، تصدر منتخب فرنسا مجموعته والتي تضم أستراليا، تونس، والدنمارك، برصيد 3 نقاط، وعلى الجانب الآخر، ظل المنتخب الأسترالي متذيلًا للمجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وتسعى فرنسا الحفاظ على لقبها للنسخة الثانية على التوالي بعد الحصول على كأس العالم عام 2018 بروسيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة