اعلان
اعلان

المدير الفني لمنتخب إسبانيا: قدرات جافي استثنائية

المدير الفني لمنتخب إسبانيا
المدير الفني لمنتخب إسبانيا
كتب : وكالات

وصف لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، قدرات جافي بأنها 'استثنائية' عقب ظهوره البارز في أول مباراة له مع المنتخب الإسباني في المونديال.

وسجل جافي هدفا رائعا في المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على نظيره الكوستاريكي 7 / صفر أمس الأربعاء، ليصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المونديال.

المنتخب الإسباني في المونديال

ويتفوق عليه فقط بيليه الذي سجل هدفا في عام 1958 حيث كان يبلغ وقتها 17 عاما و239 يوما، والمكسيكي مانويل روساس في مونديال 1930 حيث كان يبلغ وقتها 18 عاما و93 يوما، علما بأن جافي سجل هدفه وهو يبلغ 18 عاما و110 يوما.

وعند سؤاله على قدرات جافي اليوم الخميس في بث مباشر على 'تويتش' ، قال إنريكي :' الأمر ليس طبيعيا ، إنه شئ استثنائي'.

وأضاف :' كلنا نعلم مدى صعوبة القيام بذلك في هذا السن'.

وأكد :'لديه تقدير دفاعي جيد. التحكم في الطاقة هو أحد الأشياء التي يتطور فيها جافي. أتمنى أن يساعده ذلك في قطع المزيد من الكرات'.

جافي سيكون أحد نجوم كرة القدم

كان إنريكي قد صرح أمس الأربعاء قائلا'إن جافي سيكون أحد نجوم كرة القدم العالميين' .

ويلتقي المنتخب الإسباني في مباراته الثانية بالمجموعة الخامسة مع المنتخب الألماني، بقيادة مدربه هانزي فليك، يوم الأحد، علما بأن المنتخب الألماني جاءت بدايته مترنحه بعد الخسارة أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف.

ووفقا لنتيجة مباراة اليابان مع كوستاريكا التي تسبق مباراة إسبانيا يوم الأحد، فإن فوز المنتخب الإسباني قد يجعل المنتخب الألماني يودع البطولة من دور المجموعات، ويتوقع إنريكي أن يقوم بتغيير في التشكيلة.

وقال المدير الفني لـ منتخب إسبانيا: 'بالكاد أكرر اللعب بنفس التشكيل. هذا صعب بالنسبة لي. بالتأكيد سيكون هناك بعض التعديلات. يتدربون بشكل جيد بحيث يمكن ضمان أن من يشارك سيقدم أداء جيدا'.

وأكد :' اليوم قمنا بتحليل مباراة ألمانيا واليابان، وأخذنا في الحسبان خصائصها لاختيار أفضل اللاعبين لخوض المباراة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل