اعلان

بعد التوديع المبكر لـ كأس العالم.. المشروع القطري إلى أين؟

مباراة قطر والسنغال
مباراة قطر والسنغال

سادت حالة من الغضب بين عشاق وجماهير منتخب قطر، عقب توديع العنابي بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات، بعد أن علق الجميع آمالًا في الفريق للوصول بعيدًا.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم للنسخة الحالية، وسط تنظيم حصد إشادة الجميع، وملاعب من أعلى الطراز، ليتوقع عشاق العنابي أن يصل بعيدًا في النسخة الحالية من المونديال.

للمرة الثانية.. الدولة المستضيفة لكأس العالم تخرج من دور المجموعات

وبعد أن خرجت قطر من دور المجموعات، حقق العنابي رقمًا سلبيًا وهو التوديع من الدور للمرة الثانية فقط في تاريخ كأس العالم، بعد جنوب إفريقيا نسخة عام 2010.

مباراة قطر والسنغالحزن لاعبي قطر أمام السنغال

وكان منتخب قطر، استعد للنسخة الحالية من كأس العالم، بمشاركته في نسخة كوبا أمريكا الأخيرة، وبنسخة الكونكاكاف وفي تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم، وازدادت الآمال بعد أن حصد كأس آسيا عام 2019.

وظهر التوتر على لاعبي منتخب قطر، خلال المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور، والتي تعرض فيها العنابي لهزيمة بثنائية نظيفة دون تسديد أي كرة على شباك الفريق اللاتيني.

واستمر المنتخب القطري في عدم التسديد على الشباك حتى نهاية الشوط الأول أمام المنتخب السنغالي، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفًا وحيد.

مباراة قطر والسنغالجانب من مباراة قطر والسنغال

وقبل مواجهة السنغال، قال فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري، أن اللاعبين كانوا على أتم الاستعداد من الناحية النفسية للتوديع المبكر للمونديال، وهو ما أثار غضب جماهير العنابي.

وبعد خسارة العنابي أمام أسود التيرانجا، خرج سانشيز مجددًا ليؤكد عدم انتهاء المشروع القطري، قائلًا: 'كأس العالم سينتهي، لكن كرة القدم لن تنتهي، سنعمل للمُستقبل'.

مباراة قطر والسنغالاحتفال لاعب السنغال بهدفه في شباك قطر

وستبدأ قطر استعداداتها لمنافسات كأس آسيا بعد توديع كأس العالم، وبداية رحلة الحفاظ على اللقب، في نسخة تستضيفها بعد أن انسحبت الصين، ليظل السؤال الأهم قائمًا، هل ينتهي المشروع، أم تبدأ حقبة جديدة؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً