اعلان

«هيّا أيّها الزرق».. ماكرون يحتفل بصعود فرنسا لدور الـ16 بكأس العالم

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على صعود منتخب بلاده لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وعبور دور المجموعات بنجاح.

ونشر ماكرون تغريده عبر حسابه الرسمي على واقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، قائلًا: 'في عالم يواجه سلسلة من الأزمات، من واجبنا الحفاظ على الروح الرياضية كونها مساحة لتقارب الشعوب حول القيم العالمية'.

وأضاف: 'تُقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية، وتشهد على تغيّراتٍ ملموسة، وقد بذلت دولة قطر جهودًا مميّزة لإنجاح الحدث وتستمرّ في ذلك، ويمكنها الاعتماد على دعمنا'.

وأكمل: 'لون العالم يرقص فرحًا بعد كلّ هدفٍ تحرزونه، لذا، فلنرقص فرحًا سويًا، ومرّة أخرى (هيّا أيّها الزرق)'.

ماكرون

منتخب فرنسا يتأهل لدور الـ 16 بـ كأس العالم 2022

وعلى صعيد متصل، نجح منتخب فرنسا، من تحقيق فوزًا صعبًا على حساب منتخب الدنمارك بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب '974'، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وحاول منتخب الدنمارك مع بداية المباراة، تسجيل الهدف الأول لإرباك حسابات ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ولكن نجح الديوك في امتصاص حماس الدنماركيين.

وتراجعت الدنمارك كثيرًا مع مرور الوقت، وبدأ المنتخب الفرنسي في الخروج من مناطقه بحثًا عن التقدم لحسم اللقاء مبكرًا وتجنب المفاجآت.

واعتمدت الدنمارك على الهجمات المرتدة، لكن ظل الدفاع الفرنسي وحارسه هوجو لوريس، صامدين بقوة أمام جميع المحاولات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فرنسا تعبر مجموعات كأس العالم

وظل المنتخب الفرنسي ضاغطًا على الدنمارك في الشوط الثاني، حتى نجح كيليان مبابي نجم الديوك من تسجيل التقدم في الدقيقة الـ 61.

وجاء هدف فرنسا بعد انطلاقة رائعة من الناحية اليسرى من ثيو هيرنانديز، مررها لـ مبابي الذي أعادها له مجددًا، قبل أن يُعيدها مرة آخرى لكيليان الذي وضعها في الشباك ببراعة.

ولم ينتظر المنتخب الدنماركي كثيرًا حتى عدل النتيجة في الدقيقة الـ 68 بعد ركنية حولها إيريكسن لمنطقة الجزاء، وضعها كريستينسين بنجاح في شباك لوريس حارس فرنسا.

وفي الدقيقة الـ 86 عاد كيليان مبابي مجددًا ليخطف الأضواء، ويمنح فرنسا نقاط اللقاء الثلاث، بعد تسجيلها لهدف الثاني، بعد أن حول عرضية جريزمان بنجاح في الشباك الدنماركية.

وبعد الفوز في مباراة اليوم ارتفع رصيد فرنسا للنقطة السادسة في صدارة المجموعة، ليتأهل رسميًا لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 كأول الصاعدين.

وتجمد رصيد الدنمارك عند نقطة واحدة في المركز الثالث بـ كأس العالم 2022 بقطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً