اعلان

"فيفا" يعلن طاقم حكام مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم

حكم مباراة تونس وفرنسا
حكم مباراة تونس وفرنسا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن حكم مباراة تونس وفرنسا التي ستقام في كأس العالم قطر 2022.

طاقم حكام مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم

حكم ساحة:مات كونجير (نيوزيلندا)،مساعد حكم أول: مارك رول (نيوزيلندا)،مساعد حكم ثاني: تيفيتا ماكاسيني (تونجا)،الحكمة الرابعة: ساليما موكاسانجا (رواندا)

حكم مباراة تونس وفرنسا حكم مباراة تونس وفرنسا

مدرب تونس: سنقاتل أمام فرنسا.. واحترم عصام جمعة رغم تصريحاته

وفي سياق متصل أكد جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس، على صعوبة مواجهة المنتخب الفرنسي، والتي من المقرر أن تقام غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

موعد مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم

من المقرر أن تقام مباراة تونس وفرنسا في كأس العالم، في تمام الخامسة مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات ختام الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة التي تضم كل من الدنمارك وأستراليا.

وقال القادري في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: 'غدًا تنتظرنا مباراة صعبة، منذ معرفة نتائج القرعة وكنا نتمنى أن نصل لهذه المباراة في ظروف أفضل'.

جلال القادري جلال القدري مدرب منتخب تونس

وتابع: 'سنواجه فريقا كبيرا، هو بطل العالم، نعرف صعوبة المهمة ونعرف الإمكانيات الفنية والبشرية، لكن هذا لا ينقص من قيمة المنتخب التونسي'.

وأضاف: 'قلت من قبل إني أثق في المجموعة، عندي 26 رجلًا بمعنى الكلمة، عندهم الإمكانيات والثقة لعمل ردة فعل جيدة، لعبنا أمام الدنمارك بشكل جيد، لم نوفق في بعض الاختيارات أمام أستراليا، كنا نشعر بإننا قريبين من الفوز ولكن هذه كرة القدم علينا تحمل مسؤوليتنا'.

وواصل: 'ما زال عندنا فرصة وأمل، ولا يوجد مُستحيل في كرة القدم، عندنا كل الثقة لتحقيق نتيجة إيجابية، سنخوض المعركة الأخيرة بشرف وبكل روح، ومهما كانت النتيجة سنتقبلها'.

وعن تصريحات عصام جمعة واتهامه بالرشوة، قال القادري: 'لا تعليق بالنسبة لي، نحترمه باعتباره هداف تاريخي للمنتخب، إن شاء الله لو تأثرنا بهذه التصريحات سيظهر هذا غدًا على أرضية الملعب'.

اتهام بالفساد ومحسوبية.. سيف الجزيري يُقاضي نجم تونس الأسبق

وفي سياق متصل، قرر التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم فريق كرة القدم بنادي الزمالك، مقاضاة عصام جمعة، نجم تونس الأسبق، بسبب تصريحات الأخير حول أسباب تواجد نجم الزمالك في قائمة نسور قرطاج المتواجدة في كأس العالم 2022.

وقال عصام جمعة في تصريحات صحفية أن سيف الدين الجزيري حافظ على مكانه في قائمة تونس لأن شقيق رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، اقترض مبلغًا ماليًا منه.

وقال الجزيري في منشور عبر صفحته على 'فيس بوك': 'منذ أن بدأت علاقتي بكرة القدم تعودت على الكفاح، حيث علمتني والدتي أن الطريق الأخلاقي أفضل من غير الأخلاقي، ما حققته ولا أزال أحققه لا يأتي إلا بالطرق الأخلاقية'.

وأضاف: 'لا أستخدم السياسة وطرق الابتزاز أو العلاقات المشبوهة، ويؤلمني كثيرا أن تكون أول مرة في حياتي أواجه فيها مثل هذه الاتهامات على لسان واحد من الناس التي ألهمتني في وقت من الأوقات أن أكون من هدافي المنتخب'.

وأتم: 'أشكر الأحباء على ثقتهم في ودفاعهم عني وهذا الشيء لن يُفقدني تركيزي، سيأخذ القانون مجراه'.وبالرغم من أن الجزيري لم يذكر اسم عصام جمعة صراحة في منشوره، فإن إذاعة 'موزاييك إف إم' التونسية أكدت أن لاعب الزمالك سيحرك دعوى قضائية ضد لاعب منتخب تونس السابق.

وفي السياق ذاته، أكد علاء أباظه وكيل سيف الدين الجزيري أن اللاعب سيقاضي عصام جمعة بسبب هذه التصريحات.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره الفرنسي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ويحتاج المنتخب التونسي للفوز من أجل البحث في فرص صعوده إلى ثمن نهائي كأس العالم.

المنتخب التونسي يمتلك نقطة واحدة من المجموعة التي تضم الدنمارك وأستراليا وفرنسا.

ترتيب مجموعة تونس في كأس العالم

فرنسا 6 نقاط

استراليا 3 نقاط

كرواتيا نقطة

تونس نقطة

في أخبار سارة للمنتخب التونسي، أشارت صحيفة 'ليكيب'الفرنسية' أن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك، يسعى لإراحة 6 لاعبين من المنتخب الفرنسي بعد ضمان التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022.

فرنسا ضمنت تأهلها عن المجموعة الرابعة بفوزين على أستراليا والدنمارك، وستستعى لإراحة 6 لاعبين أمام المنتخب التونسي في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس العالم.

وأضاف التقرير بأن ديشامب يفكر في الدفع بـ إدواردو كامافينجا لاعب وسط ريال مدريد في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى الدفع بتيو هيرنانديز بدلا من شقيقه المصاب لوكاس هيرنانديز.

وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تونس في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

على الجانب الآخر، المنتخب التونسي يدخل هذه المباراة بدوافع الفوز فقط بعد الهزيمة أمام أستراليا، والتعادل مع الدنمارك في أول جولتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل