اعلان

المدير الفني للسنغال يُحقق رقمًا قياسيًا بعد عبور المجموعات في كأس العالم 2022

أليو سيسيه
أليو سيسيه

نجح منتخب السنغال، من عبور دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على الإكوادور بهدفين لهدف في ختام الدور الأول.

وبعد عبور أسود التيرانجا، حقق أليو سيسيه المدير الفني للسنغال رقمًا قياسيًا، ليصبح أول مدير فني إفريقي يشارك في دور الـ 16 بكأس العالم لاعبًا ومدربًا.

وعبر سيسيه رفقة منتخب بلاده لدور الـ 16 عندما كان لاعبًا، في نسخة 2002، والتي ودعها أسود التيرانجا أمام تركيا من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة بهدف نظيف.

أليو سيسيهأليو سيسيه

السنغال تفوز على الإكوادور في كأس العالم

وحسم منتخب السنغال الفوز على نظيره الإكوادوري بنتيجة 2-1، ليتأهل أسود التيرانجا للدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.

تقدمت السنغال اولًأ عن طريق إسماعيل سار في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 67، أدرك منتخب الأكوادور التعادل عن طريق كايسيدو، وذلك بعدما لعب كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح الإكوادور حاول توريس تسديد الكرة لتصل إلى مويسيس كايسيدو الخالي من الرقابة ليسدد الكرة داخل الشباك.

وسريعًا نجح المنتخب السنغالي في التقدم بالنتيجة بعدما أحرز كوليبالي الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعد استغلال كرة عرضية من ركلة حرة من الطرف الأيمن لصالح السنغال حاول مدافع الإكوادور تشتيت الكرة لتصل إلى كوليبالي يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة داخل الشباك.

وبتلك النتيجة رفع منتخب السنغال رصيده للنقطة السادسة، بينما تجمد رصيد الأكوادور عند النقطة الـ5، وبهذا الفوز خطف أسود السنغال التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة