اعلان

مدرب الأرجنتين: كرواتيا لعبت جيدا.. والمغرب يستحق التواجد في النهائي

مدرب الأرجنتين
مدرب الأرجنتين
كتب : أهل مصر

أثنى ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على أداء المنتخب الكرواتي عقب المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، مشيرا إلى أن منتخبي المغرب وفرنسا يستحقان الوجود في نهائي المونديال.

نتيجة المباراة لا تعكس واقعها

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: 'ربما نتيجة هذه المباراة لا تعكس بالضرورة تفوقنا بنسبة 100 %، لكن أعتقد أن كرواتيا لعبت بشكل جيد للغاية'.

وأضاف: 'لديهم (المنتخب الكرواتي) ثلاثة لاعبين وسط يعرفون بعضهم البعض منذ عدة سنوات، وبالتالي يستطيعون اللعب معا بشكل جيد وتبديل المراكز من اليمين لليسار والعكس، وبالتالي استحوذوا على الكرة'.

الأرجنتين أمام كرواتيا

وتابع: 'حينئذ أدركنا أننا يجب أن نفرض فلسفتنا نحن على أرض الملعب، وبعدها بالطبع أيضا غيرنا أسلوب اللعب بعد ضربة الجزاء'.

وعن شعوره عقب المباراة، قال سكالوني :'بعد انتهاء المباراة، ما كنت أشعر به هو نفس ما كنت أشعر به بعد مباراة هولندا وبعد مباراة أستراليا، نعم لقد استمتعنا للغاية باللعب لأنه من المثير للغاية بالنسبة لنا أن نصل إلى النهائي، وتصبح أمامنا خطوة واحدة نحو لحظة احتفال تاريخية'.

وعن مشاعره تجاه الجماهير، قال سكالوني :'من الصعب للغاية أن أجمع أفكاري في كلمات الآن، هذا ما كنت أحلم به دائما كأرجنتيني وأعتقد أن الكل سيحتفل أيضا، الكل يتصرف بنفس الطريقة عندما نمثل دولتنا وشعبنا، وبالتالي لدينا أيضا الكثير من العواطف والمشاعر ونحن في الحقيقة أيضا متحمسون للغاية من أجل الجماهير'.

وأضاف: 'الجماهير كانت تدفعنا أيضا عندما خسرنا أمام السعودية وعانينا، فقد وقفوا خلفنا مجددا، سعيد للغاية بأن أرى الجميع يحتفلون بهذه اللحظة التاريخية للأرجنتين، فالأرجنتين الآن تأهلت للنهائي وتكتب التاريخ وبالتالي سنحتفل وسنفكر بعدها في المباراة المقبلة'.

ولدى سؤاله عن المنافس الذي يفضل مواجهته في النهائي من بين المنتخبين المغربي والفرنسي، قال سكالوني :'لا أعرف ما يمكنني قوله، سنواجه الخصم الذي سيفوز بالمباراة الثانية، أعتقد أن الفريقين يستحقان اللعب في النهائي، سنرى من سيواجهنا'.

وتغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكرواتي 3 / صفر مساء الثلاثاء على استاد لوسيل ليتأهل إلى نهائي المونديال حيث يلتقي الفائز في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي بين منتخبي المغرب وفرنسا المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي