مفاجأة صادمة لمنتخب مصر.. "فيفا" يدرس الإبقاء على الشكل الحالي لكأس العالم

كأس العالم 2026
كأس العالم 2026

فجرت وكالة رويترز مفاجأة من العيار الثقيل، في تقرير نشرته صباح اليوم الخميس، تؤكد فيه بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يُعيد التفكير في شكل كأس العالم 2026، والذي سيشكل مفاجئة صادمة لـ منتخب مصر والذي يقام بتنظيم مشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقالت 'رويترز' في تقريرها إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم جاء بسبب خشية من الملل الذي قد يضرب البطولة وفتح المجال للسلوك غير الرياضي وخطر تعدد المباريات 'الميتة'.

وكان يخطط ' فيفا' لخوض نهائيات كأس العالم 2026 بمشاركة ، 48 منتخبًا ويتم تقسيمهم على 16 مجموعة من ثلاثة فرق في المرحلة الأولى مع تأهل فريقين من كل مجموعة إلى المرحلة التالية.

وحدد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مايو 2017 خلال اجتماعه في العاصمة البحرينية، المنامة، قبيل انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد عدد المقاعد المخصصة لكل قارة خلال مونديال 2026.

ووافق المجلس على اقتراح لجنته الصادر في اجتماعها في مارس 2017 بشأن حصص القارات لمونديال 2026 والذي يتضمن 16 مقعدا لأوروبا (ويفا) و9.5 لأفريقيا (كاف) و8.5 لآسيا (اي اف سي) و6.5 لأمريكا الجنوبية (كونميبول) ومثلهم لأمريكا الشمالية والوسطى (كونكاكاف) و1.5 لأوقيانوسيا.

كأس العالم 2026 كأس العالم 2026

وكانت تأمل القارة الإفريقية زيادة عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في المونديال بكأس العالم 2026.

فيفا يعلن عن 16 مدينة ستستضيف نهائيات كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن المدن الـ16 التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2026، والتي سيجرى تنظيمها بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وذكرت وكالة 'بي إيه ميديا البريطانية' أن المباريات سوف تجرى في 11 موقعا في أنحاء الولايات المتحدة : في أتلانتا، وبوسطن، ودالاس، وهيوستن، وكانساس سيتي، ولوس أنجليس، وميامي، ونيويورك/نيوجيرسي، وفيلادلفيا، وسان فرانسيسكو وسياتل.

وفي كندا ستقام المباريات في مدينتي تورنتو وفانكوفر، والمكسيك في جوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري.

وستكون تلك البطولة الموسعة هي الأولى التي تضم 48 فريقا، بزيادة 16 فريقا عن بطولة العام الجاري التي ستجرى في قطر، والأولى التي تستضيفها ثلاث دول.

وتم الإعلان عن المدن المختارة خلال حفل أقيم في مركز روكفلر في مدينة نيويورك، وأشرف عليه رئيس فيفا جياني إنفانتينو.

يشار إلى أن أمريكا الشمالية ستستضيف نهائيات كأس العالم للرجال للمرة الأولى منذ 32 عاما والرابعة إجمالا، حيث استضافت الولايات المتحدة نسخة 1994، وفازت بها البرازيل ، واستضافت المكسيك بطولتي 1970 و1986، وفازت بهما البرازيل والأرجنتين على التوالي.

ولم تستضف كندا البطولة من قبل ولكنها استضافت كأس العالم للسيدات عام 2015.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً