اعلان
اعلان

إنفانتينو: نهائي كأس العالم 2022 الأجمل في التاريخ

إنفانتينو
إنفانتينو
كتب : وكالات

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن نهائي كأس العالم الذي أقيم الأحد في قطر بين الأرجنتين وفرنسا الأجمل في تاريخ اللعبة.

النهائي الأجمل في التاريخ

وقال إنفانتينو لشبكة بي.إن. سبورتس القطرية: “أعتقد أنه النهائي الأجمل في تاريخ كرة القدم. توج المنتخب الأفضل وتوجت كل المجهودات بانجاز جميل، والأرجنتين استحقت الفوز وحتى فرنسا كانت تستحق الفوز.

وأضاف: “سار كل شيء على ما يرام وكانت مشاعر لا يمكن وصفها سواء من كان في الملعب أو أمام شاشات التلفزيون. رأينا منتخبا فرنسيا يضم العديد من الشبان. ورأينا الكثير من الفرق التي تضم العديد من الشبان وسنتابعهم”.

إنفانتينوجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

ميسي شيء استثنائي وجميل

وعن ما حققه ميسي قائد الأرجنتين: “ما حققه ميسي شيء استثنائي وجميل أن نمنح كأس العالم للاعب استثنائي وخارج نطاق الوصف مثل ليونيل ميسي وهذه مشاعر فريدة من نوعها. لقد أسعد ميسي الملايين العاشقة لكرة القدم”.

وحقق ليونيل ميسي حلما طال انتظاره وقاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم بالفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة ومجنونة باستاد لوسيل في قطر.

وحصد ميسي (35 عاما) اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه، وعادل إنجاز الراحل دييجو مارادونا لدى الجماهير الأرجنتينية.

وأضاف رئيس الفيفا: “بطبيعة الحال سنبدأ العمل من الغد وستكون نسخة استثنائية في 2026 في ثلاث دول بمشاركة 48 منتخبا”.

وتستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2026 بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو