اعلان

سقوط المدرج الرياضي.. آخر تطورات حالة مصابين مباراة الأهلي والاتحاد في السلة

سقوط المدرج
سقوط المدرج

سقوط المدرج الرياضي, في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، أمس في كأس السوبر المصري لـ كرة السلة، كأن أشبه بكارثة رياضية جديدة في الملاعب المصرية، حيث ظهر الحادث بشكل مروع، أثناء اللقاء وأحدث حالة من الارتباك، كادت أن تًحدث عن أضرار أكبر من ذلك.

وكشف نادي الاتحاد السكندري تفاصيل جديد عن، حادث سقوط المدرج الرياضي في مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في كأس السوبر المصري لكرة السلة.

المدرج الرياضي

مباراة الأهلي والاتحاد

وأكد محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري خروج معظم الجماهير التي أصيبت أثناء حضورها مباراة الفريق ضد الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وشهدت المباراة التي أقيمت بصالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر إصابة بعض جماهير الاتحاد إثر انهيار سور أحد المدرجات وسقوطه.

المدرج الرياضي

سقوط المدرج

ونشرالاتحاد السكندري بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التوصال الاجتماعي'فيس بوك': 'الأستاذ محمد مصيلحى ومجلس إدارة النادى يُتابعون الآن الحالة الصحية لجميع المصابين من جماهيرنا عقب حادث سقوط مدرج بصالة الدكتور حسن مصطفى خلال مباراة الاتحاد السكندرى والأهلى في كاس السوبر المصري'.

وأضاف: 'يطمئن رئيس نادي الاتحاد السكندرى جماهير وأعضاء ومحبي زعيم الثغر أن معظم جماهيرنا المصابين قد خرجوا بسلامة الله من المستشفيات التي تواجدوا بها'.

المدرج الرياضي

سقوط المدرج

وأردف: 'مستشفى 6 أكتوبر التي كان بها عدد (14) مصابًا تم خروجهم جميعا بسلامة الله، ومستشفى زايد التخصصى التي بها (11 مصابًا سيتم خروجهم جميعاً خلال ساعة بسلامة الله، ومستشفى مصر الدولى حالتان تم خروج حالة منهما'.

واختتم: 'يتواجد فقط مشجع نادي الاتحاد السكندري إسلام محمد زكي بالعناية المركزة.. كل الأمنيات الطيبة بتمام الشفاء لجماهيرنا العظمية'.

نائب رئيس اتحاد السلة: لم يتم توفير سيارة إسعاف.. وسنحقق في ملف مباراة الأهلي والاتحاد

اعترف عمرو مصيلحي ، نائب رئيس اتحاد كرة السلة ، بعدم وجود سيارة إسعاف قبل انطلاق لقاء الأهلي والاتحاد في بطولة كأس السوبر.

وأشار مصيلحي عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور)، إلى أن هناك سيارة إسعاف وصلت متأخرة بعد انطلاق اللقاء، مؤكداً أنه تم فتح التحقيق في جميع الإجراءات الخاصة بهذه المباراة.

المدرج الرياضي

سقوط المدرج

وأضاف: 'يجب الاعتراف بأن هناك قصور بخصوص عدم توفير سيارة إسعاف رغم أن التعليمات واضحة بعدم انطلاق أي مباراة خاصة بكرة السلة بدون توفير سيارة إسعاف'.

وأكد أنه هذا الملف لا يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة جميع المقصرين في هذه الأزمة.

وزير الرياضة يكلف لجنة لفحص ملابسات سقوط مدرج جماهير الاتحاد في كأس سوبر السلة

وكلف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفى)؛ لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة خلال المباراة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد فى كأس السوبر المصري لكرة السلة مساء اليوم بالصالة المغطاة.

وجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدى، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة ، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

وجاء التقرير المبدئي للواقعة بأن سقوط الفاصل الحديدى بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التى حضرت المباراة، ونتج عن هذا السقوط إصابة مجموعة من الجماهير، وتشير الفحوصات الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة، وتتابع وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة حالتهم الصحية.

الصحة: 27 إصابة في سقوط مدرج بمباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي بأكتوبر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء أمس السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

سقوط مدرج بمباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها اصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية