اعلان

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل خطاب فيفا لـ كهربا .. والعقوبة الجديدة

كهربا
كهربا

أكد عامر حسين رئيس لجنه المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي فيفا خاطب الاتحاد المصري بالفعل بسبب قضية محمود كهربا لاعب الأهلي، لتجديد إيقافه لحين تسديد غرامته.

وتابع حسين خلال تصريحات إذاعية : 'عقوبة غزل المحلة بخوضها مباراة بدون جمهور، جاءت بعدما راعينا رد فعل الجماهير، عقب خطأ الحكم أمام فاركو بالدوري العام'.

كهربا كهربا

وأضاف: 'عقوبة المحلة بحرمان الجماهير من حضور مباراة على ملعبه، جاء بسبب حالة السباب وإلقاء الزجاجات على الحكام، واللائحة تنص على حماية الحكام داخل الملعب'.

وأشار حسين، إلى أن الأندية التي لا تستطيع توفير سيارة الإسعاف في المباريات، يتم إلغاء المباراة واحتساب صاحب الأرض خاسر بنتيجة 2-0.

واستطرد رئيس لجنة المسابقات: 'عقوبة فيريرا على النادي وهو ما يتم إرساله في الخطاب للأندية، وبدوره النادي يخصم من المدير الفني'.

كهربا كهربا

وأردف: 'موضوع غرامة كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب الوطني، الأمر محسوم خاصةً بعد عدم حضوره مؤتمر المغرب بمبلغ 25 ألف دولار، والاتحاد الإفريقي خاطب الاتحاد حول الغرامة وتم خصمها من المدير الفني'.

وقال حسين: 'الزمالك مجدول مستحقاته للضرائب، وبالتالي قدم في بداية الموسم مخالصة مالية للاتحاد المصري، بعد موافقة الضرائب'.

واستكمل: 'الاتحاد المصري وصله خطاب من الاتحاد الدولي فيفا، بتجديد عقوبة محمود كهربا 6 أشهر لحين دفع الغرامة المستحقة عليه بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك فريقه السابق ولم يصلنا خطاب حول قضية سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، حتى الآن'.

كهربا كهربا

وواصل: 'موضوع الأهلي ومشاركته في كأس العالم للأندية، لم ينته بعد ولا زالنا ندرس الموقف بشكل كامل، وأي تغيير وتعديل سيكون بناءً على قرار الاتحاد الإفريقي ومباراته أمام القطن الكاميروني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا'.

واختتم: 'تعرضت للهجوم بعد انتشار شائعات على لساني بأنني لا أتمنى مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق ومن الفخر أن تشارك الأندية المصرية في البطولات العالمية، ولكن ما أكدته أن الأمر كان مفاجئ فقط وأحدث دربكة في جدول الدوري'.

كهربا كهربا

مصدر عن كهربا: خطاب فيفا لا يؤكد وجود عقوبة جديدة .. والأهلي سبب هذه الضجة ( تفاصيل العقوبة)

كشف مصدر مقرب من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن هناك ضجة كبير حدثت خلال الساعات القليلة الماضية بسبب خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الذي تم إرساله إلى القلعة الحمراء، بشأن أزمة محمود عبد المنعم كهربا، مع نادي الزمالك.

وأكد المصدر خلال تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، أن الخطاب لا يؤكد وجود عقوبة جديدة على كهربا، الأمر برمته كان رداً على استفسار النادي الأهلي بشأن موقف اللاعب.

وأوضح المصدر أن الأهلي سبب تلك الضجة التي حدثت حول كهربا، وهو الأمر الذي آثار التساؤلات والجدل، حل إمكانة تعرضه لإيقاف جديد.

كما أشار إلى أن النادي الأهلي كان يرغب في معرفة موقف كهربا القانوني من المشاركة مع الفريق، خلال الفترة المقبلة، من خلال المحامي الخاصة بالقلعة الحمراء.

فيفا لم يوقع عقوبة جديدة، بل أكد أن اللاعب مازال موقوفاً، لحين سداد الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'، وكهربا لم يسدد لذلك فسوف تستمر مدة إيقافه بناءاً على اتباع القانون، وهو ما اتخذ الاتحاد الدولي نهجه في صياغة الخطاب.

كهربا كهربا

وأضاف أن كهربا كان موقوفاً حتى 15 يناير المقبل، ولولا خطاب الأهلي الغير موفق بالمرة، لما كانت هناك خطابات، من الأساس، فالعقوبة القديمة مستمرة حتى يوم 14 يناير 2023، أي قبل انتهاء المدة بيوم، لذلك من المستحيل إلحاق عقوبة جديدة للاعب.

وشدد:' لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي أصدرت قرارا بتغريم كهربا مبلغ قدره 2 مليون و400 ألف دولار لصالح الزمالك بداعي هروبه من الفريق بعد تجديد عقده وانضمامه لصفوف فريق آخر، ولم يتم توجيه أي عقوبات آخرى ضد اللاعب.

كهربا يتلقي عقوبة من فيفا

وعلم أهل مصر، أن النادي الأهلي تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم' فيفا' يفيد بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق لمدة ستة أشهر وعدم مشاركته إلا بعد سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح ناديه السابق الزمالك والتي تقدر بمليوني ونصف المليون دولار.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير أن هناك صدمة كبيرة، لـ محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي.

شوبير أثار الجدل عن آخر تطورات أزمة محمود عبد المنعم كهربا، بعد شره تغريدة غامضة على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'.

و نشر شوبير عبر موقع التواصل تويتر:' صدمه جديده لـ كهربا من الفيفا' ، في أشارة عن وجود أزمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم' فيفا' تجاه أزمة كهربا ونادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي