اعلان

موقف كهربا النهائي من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية

كهربا
كهربا

تحوم الشكوك حول مشاركة، محمود عبدالمنعم كهربا, لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بتجديد العقوبة مساء أمس، في حالة تسديد الغرامة لنادي الزمالك.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة قدم فيفا، خطاباً إلى النادي الأهلي، للرد على استفسار القلعة الحمراء بموقف اللاعب من المشاركة، بعد انتهاء عقوبته في يناير المقبل، إلا أن الخطاب الموجه، لقي تضاربات عديدة من حيث تفسير محتواه.

كهربا

خطاب فيفا فسره الكثيرون على أنه تجديد العقوزبة لـ كهربا، ولكنه الحقيقة كان رداً على استفسار النادي الأهلي، وخلاله أوضح الاتحاد الدولي أن اللاعب سيستمر في العقوبة في حالة عدم سداده الغرامة التي حصلت عليها نادي الزمالك، من قبل المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها النادي الأهلي، بدولة المغرب، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، لذلك فإن مشاركة كهربا ستكون صعبة للغاية قبل سداد الغرامة، خاصة وأن فيفا شدد على ضرورة دفع الغرامة الموقعة على كهربا كاملة لصالح الزمالك قبل أن يعود للمشاركة مع النادي الأهلي.

كهربا

كهربا تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.جدير بالذكر أن المحكمة الرياضية الدولية 'كاس' قررت في مارس الماضي فرض عقوبة مادية على 'كهربا' لصالح نادي الزمالك بأحقية النادي في الحصول على 2 مليون دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

محامي كهربا: فيفا لم يحدد قيمة المبلغ الذي سيدفعه اللاعب

وأكد التونسي علي عباس محامي محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، أن اللاعب من حقه المشاركة مع الفريق بعد يوم ١١ يناير.

كهربا

شكوى جديدة ضد كهربا

وأضاف عباس في تصريحات عبر برنامج 'كورة كل يوم'، 'الزمالك لا يمكنه المطالبة بأي شيء أو التقدم بشكوى جديدة ضد كهربا إلا بعد يوم ١١ يناير'.

وواصل :'فيفا لم يحدد قيمة المبلغ الذي سيدفعه كهربا وهو بالتضامن مع نادي أفيش البرتغالي'.

فيفا يخاطب الاتحاد المصري

أكد عامر حسين رئيس لجنه المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي فيفا خاطب الاتحاد المصري بالفعل بسبب قضية محمود كهربا لاعب الأهلي، لتجديد إيقافه لحين تسديد غرامته.

وتابع حسين خلال تصريحات إذاعية : 'عقوبة غزل المحلة بخوضها مباراة بدون جمهور، جاءت بعدما راعينا رد فعل الجماهير، عقب خطأ الحكم أمام فاركو بالدوري العام'.

وأضاف: 'عقوبة المحلة بحرمان الجماهير من حضور مباراة على ملعبه، جاء بسبب حالة السباب وإلقاء الزجاجات على الحكام، واللائحة تنص على حماية الحكام داخل الملعب'.

كهربا

وأشار حسين، إلى أن الأندية التي لا تستطيع توفير سيارة الإسعاف في المباريات، يتم إلغاء المباراة واحتساب صاحب الأرض خاسر بنتيجة 2-0.

واستطرد رئيس لجنة المسابقات: 'عقوبة فيريرا على النادي وهو ما يتم إرساله في الخطاب للأندية، وبدوره النادي يخصم من المدير الفني'.

وأردف: 'موضوع غرامة كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب الوطني، الأمر محسوم خاصةً بعد عدم حضوره مؤتمر المغرب بمبلغ 25 ألف دولار، والاتحاد الإفريقي خاطب الاتحاد حول الغرامة وتم خصمها من المدير الفني'.

مستحقات الزمالك للضرائب

وقال حسين: 'الزمالك مجدول مستحقاته للضرائب، وبالتالي قدم في بداية الموسم مخالصة مالية للاتحاد المصري، بعد موافقة الضرائب'.

واستكمل: 'الاتحاد المصري وصله خطاب من الاتحاد الدولي فيفا، بتجديد عقوبة محمود كهربا 6 أشهر لحين دفع الغرامة المستحقة عليه بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك فريقه السابق ولم يصلنا خطاب حول قضية سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، حتى الآن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل