اعلان

سر عدم انضمام بيليه لـ أحد أندية أوروبا الكبرى.. «رفض ريال مدريد»

بيليه
بيليه

تفاجأ عشاق كرة القدم، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الخميس، بخبر صادم وهو وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه، نجم سانتوس السابق، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وتلقى بيليه علاجًا عاديًا من أجل تهدئة الآلام فقط بشكل مؤقت خلال الفترة الأخيرة.

بيليه

وكان مستشفى «ساو باولو» أكد، في وقت سابق، تدهور الحالة الصحية لـ بيليه، واقترابه من الوفاة.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ بيليه منشورًا تقول فيه: «كان الإلهام والحب علامة على رحلة الملك بيليه، الذي توفي بسلام اليوم. في رحلته، سحر إدسون الجميع ببراعته في الرياضة، وأوقف الحرب، وأدى العمل الاجتماعي حول العالم، ونشر أكثر ما كان يعتقد أنه علاج لجميع مشاكلنا: الحب.. رسالتك في الحياة ستصبح إرث للأجيال القادمة.. الحب الحب والحب إلى الأبد».

بيليه

ويتساءل الكثيرون من عشاق ومحبي الأسطورة البرازيلية عن سر عدم انضمام بيليه لأحد الأندية الأوروبية الكبرى رغم كونه نجمًا عظيمًا حقق العديد من الإنجازات التي لم يستطع أي لاعب في التاريخ أن يصل إليها.

ولم يلعب في مسيرته الكروية لـ سوى ناديين فقط، وهما سانتوس البرازيلي الذي قضى فيه معظم حياته، بجانب فترة قصيرة قضاها داخل صفوف نيويورك كوسموس الأمريكي.

سر عدم انضمام بيليه لأحد أندية أوروبا

كان بيليه أعلن بنفسه في لقاء سابق له أنه تلقى عددًا من العروض الأوروبية الكبرى، من قبل ريال مدريد ونابولي الذين كانوا يتصارعون من أجل ضمه.

وذكر بيليه أنه رفض هذه العروض من أجل البقاء في سانتوس؛ حيث يقول: «لم أشعر وقتها أنني في حاجة لترك سانتوس، كنت أحقق كل شيء معه، وكنا ناديًا قويًا للغاية».

بطولات بيليه خلال مسيرته الكروية

ويُعد بيليه هو أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم حصولًا على لقب كأس العالم رفقة المنتخب البرازيلي؛ حيث إنه حصده 3 مرات، في أعوام 1958، و1962، و1970.

بيليه

مع سانتوس

الدوري البرازيلي (6 مرات)

كوبا ليبرتادوريس (مرتين)

كأس الإنتركونتيننتال (مرتين)

كأس سوبر أبطال الانتركونتيننتال (مرة وحيدة)

باوليستا (10 مرات)

ريو ساو باولو (4 مرات)

مع نيويورك كوسموس

دوري أمريكا الشمالية (مرة وحيدة)

منتخب البرازيل

كأس العالم (3 مرات)

كأس الأطلسي (مرة وحيدة)

كأس روكا (مرتين)

كأس أوزوالدو كروز (3 مرات)

كأس برناردو أوهيجنيز (مرة وحيدة)

أهداف بيليه

وسجل بيليه عددًا كبيرًا من الأهداف في حياته الكروية مع الأندية التي لعب لها في اللقاءات الرسمية والودية، لم ييتحدد عددها بشكل رسمي؛ حيث اختلفت الأقاويل ما بين 1283، و1281 هدفًا مع الأندية، بجانب 77 هدفًا مع المنتخب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر