اعلان

تحرك جديد من يعقوبو تمهيداً لإعلان انضمامه لـ الأهلي رسمياً

عبدالعزيز يعقوبو
عبدالعزيز يعقوبو

حسم مسئولو النادي الأهلي، التعاقد مع الغاني عبد العزيز يعقوبو، مهاجم ريو آفي البرتغالي، بعد دخولة دائرة اهتمامات النادي، لتعزيز صفوفه في الفترة المقبلة، في المباريات المحلية والإفريقية وكأس العالم للأندية.

وعلم أهل مصر أن يعقوبو توجه منذ قليل إلى إحدى المستشفيات الخاصة وبصحبته طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة، وأحد إداريي الفريق من أجل الخضوع لكشف طبي قبل التوقيع الرسمي مع القلعة الحمراء.

عبدالعزيز يعقوبو عبدالعزيز يعقوبو

وحصل الأهلي على موافقة اللاعب، ثم دخل في مفاوضات مع مسؤولي النادي البرتغالي حول الأمور المالية للصفقة.وتجدر الإشارة إلى أن يعقوبو كان من ضمن 4 أجانب مرشحين لتدعيم هجوم الأهلي، علما بأن إدارة القلعة الحمراء ترصد مبلغ مليون و300 ألف دولار كحد أقصي لإتمام الصفقة.

وجاءت التفاصيل المالية لصفقة الأهلي كالتالي:

يحصل اللاعب على راتب 800 ألف دولار إلى جانب 200 ألف أخرى إضافات في العقد، تصل قيمة الصفقة ل2.5 مليون يورو تسدد للنادي البرتغالي على قسط.

ويمتد عقد يعقوبو مع ريو آفي حتى صيف 2025، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 2.5 مليون يورو بحسب موقع 'ترانسفير ماركت'، وهي الأعلى في مسيرته.

عبدالعزيز يعقوبو عبدالعزيز يعقوبو

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك يعقوبو في 15 مباراة مع ريو آفي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3.وبوجه عام خاض اللاعب الغاني الشاب 120 مباراة حتى الآن في مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 50 هدفا.

إعلامي: الأهلي يفاضل بين جناحين تحت السن "برازيلي وإفريقي"

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي حسم صفقة اللاعب الغاني عزيز يعقوبو، لاعب فريق ريو آفي البرتغالي، مشيرًا إلى أنه سبق وأكد بأن اللاعب المحترف القادم للمارد الأحمر قادم من أوروبا.

وقال شبانة، في تصريحات عبر برنامجه 'بوكس تو بوكس' الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: 'عزيز كان مرشحًا للعب في منتخب غانا خلال كأس العالم الماضية والجماهير الغانية كانت غاضبة بسبب استبعاده، وهو لاعب قوي وسريع، وسيصل القاهرة خلال ساعات للانضمام للأهلي رسميا'.

توقيع مبدئي

وأضاف: 'الأهلي وقع مع يعقوبو بصفة مبدئية، وسيتم تفعيل العقود بعد اجتياز الكشف الطبي، وقد يظهر في المدرجات أمام إنبي، وبعدها سيكون جاهزا لمواجهة المصري البورسعيدي في الدوري'.

وتابع: 'الأهلي يخطط لضم صفقة أجنبية جديدة بعد التعاقد مع كريستو ويعقوبو'.

وواصل: 'الأهلي يفاضل بين ثنائي أجنبي مواليد 2003، أحدهم لاعب برازيلي والآخر إفريقي، وسيتم غلق ملف اللاعبين الأجانب مع الرباعي الموجود في الفريق الأول بيرسي تاو ومعلول وديانج وبرونو سافيو ومعهم يعقوبو المنضم فوق السن'.

وزاد: 'الأهلي حسم صفقة خالد عبدالفتاح، لاعب سموحة بشكل نهائي'.

وحول صفقة مروان عطية، قال: 'اللاعب أبلغ إدارة نادي الاتحاد السكندري برغبته في اللعب للنادي الأهلي، والأمور الآن لدى محمد مصيلحي رئيس النادي'.

وأتم: 'الأهلي بدأ يتحرك على هذا الأساس بعد موافقة اللاعب، مروان لاعب جيد في خط الوسط، وسيدعم الأحمر في دوري الأبطال، وسيخلق حالة من المنافسة مع السولية وديانج وحمدي فتحي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال