اعلان
اعلان

كأس الخليج 25.. الكويت يطيح بـ الإمارات من دور المجموعات بهدف قاتل +90

الكويت
الكويت

حقق منتخب الكويت فوزاً قاتلاً على حساب منتخب الإمارات، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات بطولة كأس الخليج 25.

وفاز منتخب الكويت على الإمارات بهدف نظيف دون، على ملعب 'الميناء' بمدينة البصرة العراقية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج 25.

منتخب الكويت

سجل منتخب الكويت هدفا قاتلا في الدقيقة 93 من زمن الشوط الثاني، عن طريق كرة ثابتة بقدم أحمد الضفيري.

وكان منتخب الإمارات خسر في الجولة من نظيره البحرين بهدفين لهدف، وألحق العنابي الهزيمة بالمنتخب الكويتي بهدفين نظيفين.

وبتلك النتيجة ودع منتخب الإمارات بطولة كأس الخليج 25 رسميًا بعد الخسارة الثانية وتذيل المجموعة، بينما حصد كل من قطر والبحرين والكويت 3 نقاط.

الإمارات

العراق والسعودية.. تاريخ المواجهات

شهدت أولى المواجهات بين العراق والسعودية انتصارًا كاسحًا لأسود الرافدين بنتيجة 7-1 في خليجي 4، في اللقاء الذي أُقيم يوم الخميس 1 أبريل 1976، وسط تسجيل 'كاظم وعل' ثلاثة أهداف في المواجهة.

وفي خليجي 5، جدد العراق فوزه على السعودية، بنتيجة 2-0، فيما ألغيت مواجهة المنتخبين في خليجي 6 بسبب انسحاب العراق، أما خليجي 7، فشهد فوز العراق 4-0 على السعودية، مع تسجيل حسين سعيد 3 أهداف في اللقاء.

وفي خليجي 8، حققت السعودية أول انتصاراتها على العراق بفوز صعب 2-1، خلال اللقاء الذي أقيم الأحد 30 مارس/ آذار 1986، حيث سجل هدفي السعودية محمود عبد الجواد وفهد الهريفي، فيما أحرز هدف العراق الوحيد كريم صدام، أما خليجي 9، فشهد فوز العراق على السعودية 2-0 بهدفي أحمد راضي وباسل كوركيس.

وانقطعت المواجهات بين العراق والسعودية في كأس الخليج بسبب استبعاد المنتخب العراقي لنسخ عديدة، قبل أن يلتقي المنتخبان مجدداً في خليجي 18 في دور المجموعات، لتحقق السعودية انتصاراً بهدف نظيف أحرزه ياسر القحطاني من ركلة جزاء، في مواجهة شهدت تلقي العراقي حيدر عبودي البطاقة الحمراء.

وفي خليجي 21، أقيمت آخر المواجهات بين العراق والسعودية، حيث حقق أسود الرافدين الفوز 2-0 بهدفي سالم شاكر وأسامة هوساوي 'هدف في مرماه'، وهي أول مواجهة بين الفريقين في 'خليجي' تشهد هدفاً عكسياً.

22 هدفاً في مواجهات العراق والسعودية

خلال 7 مواجهات بين العراق والسعودية في تاريخ مسابقات كأس الخليج العربي، حقق أسود الرافدين الفوز في 5 لقاءات، وانتصرت السعودية في لقاءين فقط، دون أن تنتهي أي مواجهة بالتعادل السلبي أو الإيجابي.

وشهدت لقاءات العراق والسعودية في 'خليجي' تسجيل 22 هدفاً، كان نصيب المنتخب العراقي منها 18 هدفاً، فيما اكتفى المنتخب السعودي بتسجيل 4 أهداف فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً