اعلان

صلاح ومعلول و5 لاعبون مغاربة في التشكيل الأفضل بإفريقيا 2022

صلاح ومعلول
صلاح ومعلول

تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول لكرة القم بنادي ليفربول، ضمن قائمة التشكيل الأفضل في إفريقيا، لعام 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن تشكيلة أفضل 11 لاعب إفريقي في عام 2022، بوجود مصري عن طريق محمد صلاح، و5 لاعبون من منتخب المغرب.

صلاح ومعلول

وتواجد أيضاً التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضمن التشكيل الأفضل في إفريقيا، لعام 2022، وهو الوحيد من الدوري المصري.

تشكيل الأفضل في إفريقيا 2022 من الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء

حراسة المرمى: ياسين بونو (المغرب، إشبيلية).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان)، رومان سايس (المغرب، بشكتاش)، خاليدو كوليبالي (السنغال، تشيلسي)، علي معلول (تونس، الأهلي).

وسط الملعب: سفيان أمرابط (المغرب، فيورنتينا)، محمد قدوس (غانا، أياكس)، عز الدين أوناحي (المغرب، أنجيه).

الهجوم: محمد صلاح (مصر، ليفربول)، فينسنت أبو بكر (الكاميرون، النصر)، ساديو ماني (السنغال، بايرن ميونخ).

زيزو يوجه رسالة لجمهور الزمالك بعد الخروج من كأس مصر

وفي سياق آخر حرص أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد الهزيمة أمام فريق بيراميدز، والخروج من بطولة كأس مصر.

وأهدر أحمد سيد زيزو ركلة الترجيح الأولى لفريق الزمالك أمام بيراميدز، والتي سددها بطريقة سيئة للغاية، وتعرض لهجوم شرس من جانب الجماهير البيضاء، والتي اتهمته بالاستهتار وعدم تحمل المسؤولية.

وكتب أحمد سيد زيزو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'انستجرام': 'اولا الحمد لله وقدر الله ما شاء فعل، زي ما بتبقي مبسوط بالدعم و الحب و المسانده لازم كمان تتقبل الوجه الآخر السيئ وهي دي ضريبة الحياة والمسؤلية، تقدر تخليك في يوم احسن واحد فالدنيا وتقدر تخلي الناس تنسي كل حاجه انت ممكن تكون عملتها'.

وأضاف لاعب فريق الزمالك: 'عشان كده واجب عليا فالمواقف والظروف دي اني اعتذر، عمري ما عرفت اهرب ولا استخبي من اي حاجه، ولا عمري هعمل كده، تقبل أو ترفض دا من حقك'.

وأتم زيزو رسالته، قائلًا: 'ولكن كان واجب عليا تقديم الاعتذار زي ما دايما بقدم الشكر علي الحب، قادر اتحمل المسؤولية كاملة وقادر كمان أعديها، لكن خليكوا في ضهر ناديكم و لاعبيكم لأن في المواقف الصعبه بتبان فعلا معادن الرجال، شكرا'.

وبلغ بيراميدز نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الزمالك بضربات الترجيح 4 /3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1 /1

وسيلعب بيراميدز في المباراة النهائية مع الفائز من المباراة الثانية التي سيواجه فيها الأهلي فريق سموحة غدا الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً