اعلان

الحلم مستمر.. إنجاز ريال مدريد يراود الأهلي في مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي
كتب : عمرو عزت

يستعد الأهلي لخوض منافسات كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخه، بحثًا عن إنجاز جديد في البطولة العالمية.

وحصد الأهلي 3 ميداليات برونزية في المونديال، خلال نسخ 2006 و2020 و2021، ولا يزال يحلم بالوصول إلى أبعد من ذلك.

ويبدأ الأحمر مشواره في مونديال الأندية، يوم الأربعاء المقبل، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفي حال تخطيه سيواجه سياتل الأمريكي في ربع النهائي، وإذا عبر سيلتقي ريال مدريد في مباراة تنتظرها جماهير القلعة الحمراء.

إنجاز ريال مدريد.. وصدفة الأهلي

لم يستطع أي نادٍ على مستوى العالم، منذ انطلاق البطولة، تحقيق ميدالية في 3 نسخ متتالية، سوى ريال مدريد، الذي نال الميدالية الذهبية في نسخ 2016 و2017 و2018، علمًا بأن الملكي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة برصيد 4 مرات.

ويشارك ريال مدريد في النسخة المقبلة، بعدما حقق دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ النادي، بعد ملاحم تاريخية في الأدوار الإقصائية أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي، وأخيرًا ليفربول.

على الجانب الآخر، قادت الصدفة الأهلي نحو المشاركة في النسخة الثالثة على التوالي بمونديال الأندية، رغم خسارته دوري أبطال أفريقيا في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي (2-0).

وبعد إسناد تنظيم البطولة إلى المغرب، أصبح في حكم المؤكد مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بصفته وصيف بطولة أفريقيا، نظرًا لعدم جواز مشاركة ناديين من بلد واحد في البطولة، حسبما تنص اللوائح.

ويحلم الأهلي بتحقيق ميدالية جديدة للعام الثالث على التوالي، ليشترك مع المرينجي في الإنجاز الفريد، وإن كان الأخير حقق الذهبية 3 مرات تواليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم