اعلان

آية سويلم بطلة مصرية تحصد درع أقوى لاعبة في العالم

أية سويلم
أية سويلم

توجت البطلة المصرية 'آية سويلم' بالمركز الأول على مستوى العالم للقوى البدنية، وذلك عن منافسات وزن ‏67.5 كغ، وذلك لبطولة العالم للقوى البدنية التي استضافتها مصر وأقيمت في مدينة الغردقة.

أية سويلم البطلة المصرية آية سويلم

فمن هي آية سويلم أقوى لاعبة في العالم؟

- آية سويلم هي طالبة في كلية الأداب جامعة عين شمس

- البطلة المصرية من سكان مدينة الإسماعيلية في القاهرة

- آية سويلم حققت إنجازات سابقة مثل حصولها على المركز الأول ناشئين تحت 21 سنة في بطولة العالم للقوة البدنية والتي أقيمت في البرتغال، وحطمت الرقم القياسى العالمى من 162.5 إلى 187.5، كما حصلت على المركز الثالث على العالم فوق 23 عاما، في وزن 75 كيلو، و187.5 للرجل و95 كيلو للبنج بريس، و165 كيلو للسحب.

- توجت آية سويلم أيضًا بالميدالية الذهبية تحت سن 21 في بطولة أوروبا القوى البدنية المقامة في المجر، كما حققت المركز الأول فوق 23 سنة في نفس البطولة، وحصلت على كأس أقوى لاعبة في البطولة.

أية سويلم آية سويلم

أية سويلم آية سويلم-‏ وكانت قد حصلت البطلة آية سويلم، على المركز الأول في البطولة العربية للأندية والمنتخبات القوة البدنية ورفعة البنش، ‏كما حصلت على أول الجمهورية 15 مرة خلال الفترة من عام 2016 وحتى 2019.

-وكانت آية سويلم قد مارست رياضة بالمشاركة في لعبة الكاراتيه وأيضًا المصارعة في عمر الـ10 أعوام، ثم اتجهت لممارسة رياضة القوة البدنية عام 2016، وانضمت للنادي الإسماعيلي، لكنها وجدت قلة إمكانيات وتهميش للعبة، فقررت التدرب في إحدى صالات الجيم على حسابها الشخصي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال