اعلان

الأهلي ضد القطن.. الكاميرون "وش السعد" على المارد الأحمر إفريقيًا

الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني

يستضيف فريق القطن الكاميروني النادي الأهلي في السادسة من مساء اليوم الجمعة، بمدينة جاروا الكاميرونية، في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

وتعتبر مباراة اليوم بين الأهلي والقطن الكاميروني، فرصة الأهلي الأخيرة للإبقاء على فرصة التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، حيث يدخل لاعبو الأهلي مباراة اليوم تحت شعار 'لا بديل عن الفوز'.

بطولتين.. أرقام الأهلي أمام الفرق الكاميرونية بالمسابقات الأفريقية

الأهلي والقطن الكاميروني

ولعب الأهلي أمام الفرق الكاميرونية 6 مباريات بالكاميرون، وانتهت جميعها بأرقام إيجابية للمارد الأحمر، ففي بطولة 1983 خسر الأهلي أمام كانون ياوندي بهدف نظيف، وعلى الرغم من الخسارة إلا أن الأهلي تأهل بعد الفوز ذهاباً بخماسية نظيفة.

وفي بطولة 1984 لعب الأهلي في الكاميرون أمام كانون ياوندي بإياب نهائي البطولة الأفريقية، حقق الأهلي اللقب بعد الخسارة في مباراة الإياب بالكاميرون بهدف نظيف، نفس نتيجة مباراة الإياب، قبل أن يحسم المارد الأحمر اللقب بركلات الترجيح.

وحقق الأهلي بطولة أفريقيا عام 2008 بعد التعادل أمام القطن بالكاميرون بنتيجة 2-2، وفي نصف نهائي 2013 تعادل الشياطين الحمر مع القطن في الكاميرون بهدف لكل فريق.

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2014، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بنصف النهائي في الكاميرون بهدف سجله وليد سليمان، وفي دوري الأبطال 2017 فاز الأهلي في مدينة جاروا بثنائية جونيور أجايي ومؤمن زكريا.

ويقع الأهلي بالمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 4 نقاط، في المجموعة التي يتصدر ترتيبها فريق صن داونز برصيد 10 نقاط، يليه الهلال السوداني وصيفاً بـ9 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة بدون رصيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة