اعلان
اعلان

بعد إستقالة كونتي.. تعرف على أبرز المرشحين لتولي قيادة فريق توتنهام

كونتي
كونتي

في ظل توديع فريق توتنهام لبطولة دوري أبطال أوروبا من الباب الضيق، وانخفاض ترتيبه في جدول الفرق الإنجليزية بالبريمييرليج، فضلًا عن خروجه من بطولتي كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، الأمر الذي دعا إلى إستقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي عن قيادة فريق السبيرز.

الأمر الذي فتح باب طرح أسماء مدربين لأجل تولي قيادة الفريق قبل نهاية الموسم، وإنقاذ ما تبقى مما خلفه المدرب الإيطالي، ويستعرض لكم «أهل مصر» أبرز المدربين المرشحين لخلافة أنطونيو كونتي في تدريب فريق توتنهام هوتسبيرز:

زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

لم يشغل زين الدين زيدان المدرب السابق لفريق ريال مدريد، تدريب أي فريق آخر منذ رحيله عن قلعة البرنابيو في صيف 2021.

وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أنه تم طرح اسم الفرنسي الدولي ضمن أبرز أسماء مرشحة لخلافة أنطونيو كونتي في تدريب فريق توتنهام.

لويس إنريكي

لويس إنريكي

بحسب ما ذكرته صحيفة تايمز البريطانية، فإن الإسباني لويس إنريكي قد دخل في ماراثون تدريب فريق توتنهام لخلافة كونتي.

وذكرت صحيفة تايمز في تقريرها أن إنريكي مهتم بتدريب السبيرز، ذلك بعد إقالته من تدريب منتخب الـ لاروخا في ديسمبر الماضي عقب خروج المنتخب الإسباني من مونديال قطر أمام المغرب بركلات الترجيح في دور ثمن النهائي.

على الرغم من كون إنريكي لا يمتلك الخبرة الكافية في الدوري الإنجليزي، إلا انه مرشح وبقوة لدى الرئيس دانييل ليفي، وكذلك المدير الرياضي فابيو بارتيشي يرى في الإسباني المخضرم أفضل الخيارات المطروحة لقيادة الفريق نحو تحقيق البطولات.

جدير بالذكر أن الإسباني يمتاز بأسلوبه الهجومي في اللعب وقدرته على تطوير اللاعبين الشباب.

توماس توخيل

توماس توخيل

بعد إقالته من تدريب فريق تشيلسي نظرًا لسوء النتائج منذ شهر سبتمبر الماضي، والإلماني الدولي لا يقوم بتدريب فريق حتى الآن.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الميرور البريطانية، فإن توخيل منفتحًا حيال العودة إلى مجال التدريب، في ظل إستقالة المدرب كونتي من توتنهام، وهو يفكر في تولي منصب تدريب السبيرز.

وذكرت تقارير أخرى ألمانية، أن توخيل قد يعرض خدماته على توليه تدريب فريق ريال مدريد الإسباني في ظل سوء النتائج التي يعاني منها الفريق رفقة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ماركو سيلفا

ماركو سيلفا

جاء اسم المدرب البرتغالي ضمن أبرز المرشحين في تولي تدريب فريق توتنهام، ويعتبر مدرب فريق فولهام الحالي من ضمن أفضل الخيارات التي يؤيدها دانييل ليفي رئيس السبيرز.

وذكرت صحيفة «ذا صن» أن فولهام بقيادة ماركو سيلفا يقدم منافسة رائعة رغم ضعف الإمكانيات، بل والمنافسة على مقاعد البطولات الأوروبية.

ومن المقرر أن ينتهي عقد ماركو سيلفا مع فريق فولهام هذا الموسم، الأمر الذي دفع توتنهام لإستغلال عدم التجديد والتوقيع مع البرتغالي لقيادة السبيرز في معقل وايت هارت لين الفترة المقبلة.

ووصفت الصحيفة المدرب ماركو سيلفا انه أحد المدربين الواعدين، وأنه مدرب شاب بالغ من العمر 45 عامًا، وقد أعاد بناء مسيرته في التدريب مرة أخرى، بعد أن تمت إقالته في ديسمبر 2019 من فريق إيفرتون.

ماوريسيو بوتشتينيو

عودة الابن الضال إلى بيته.. ارتبط اسم الأرجنتيني الدولي في عودته إلى دياره مرة أخرى وخلافة الإيطالي في تدريب نادي توتنهام للمرة الثانية في مسيرته التدريبية.

حيث سبق لبوتشتينيو الوصول رفقة توتنهام هوتسبيرز إلى أعلى المستويات في تجربته الأولى رفقة الفريق، جاء أبرزها الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018 أمام فريق ليفربول, والتي خسر فيها أمام الريدز بثنائية نظيفة.

ويقع فريق توتنهام بالمركز الرابع في جدول ترتيب الفرق الإنجليزي بعد 28 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز في 15 مناسبة وتعادل في أربع وخسر في تسع مناسبات.

وفي اخر خمس مباريات فاز السبيرز في ثلاث مناسبات وخسر في مباراة وتعادل في مرة.

وخرج فريق توتنهام من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن خسر من فريق الميلان الإيطالي بهدف نظيف في مجموع اللقائين، فضلًا عن خروجه من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً