اعلان

موسم صفري في الطريق .. الزمالك يخسر 5 بطولات في 6 أشهر

الزمالك والبنك الأهلي
الزمالك والبنك الأهلي

يمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بموسم كارثي، ويعاني من استمرار مسلسل النتائج السيئة.

تعرض نادي الزمالك لهزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام البنك الأهلي، ليودع بطولة كأس الرابطة المصرية، ليواصل فقدان الألقاب.

فقد فريق الزمالك 5 بطولات في 6 أشهر، البداية كانت عندما تعرض لخيبة أمل كبيرة بخسارة لقب كأس لوسيل السوبر المصري السعودي أمام الهلال السعودي بركلات الترجيح.

مرورا بهزيمة جديدة من الأهلي في بطولة السوبر المصري، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم بالإمارات بملعب هزاع بن زايد.

وفي هذه المباراة أحرز البرازيلي برونو سافيو الهدف الأول ثم أضاف كريم فؤاد الهدف الثاني، لينجح الأهلي في الوصول إلى اللقب رقم 12 في تاريخه.

وبعد ذلك تلقى الزمالك يوم 16 يناير الماضي هزيمة من بيراميدز بركلات الترجيح بنصف نهائي كأس مصر وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما خرج الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في دور المجموعات إلا مرة واحدة حيث تواجد في مؤخرة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يتصدر المجموعة فريق الترجي برصيد 10 نقاط، أما شباب بلوزداد فيتواجد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، أما المريخ فيأتي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

3 بطولات متبقية أمام الزمالك لتجنب الموسم الصفري

ويتبقى للاعبي الزمالك، الأمل لتحقيق أي إنجاز هذا الموسم من خلال المنافسة على ثلاث بطولات أخرى، من أجل إنقاذ موسم القلعة البيضاء وتجنب الخروج بموسم صفري.

ينافس الزمالك، على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، رغم احتلاله المركز الخامس، في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، إلا أن المشوار مازال طويلًا.

كما يستعد الزمالك، لمواجهات البطولة العربية للأندية، التي يشارك فيها بصفته بطل الدوري المصري بالموسم الماضي، ويتواجد ضمن المجموعة الثالثة برفقة نادي النصر السعودي الذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على أن تنطلق منافسات مرحلة المجموعات في البطولة خلال شهر يوليو المقبل.

وأخيرًا، سوف يشارك الفريق الأبيض، في بطولة كأس مصر للموسم الحالي، ولكن لم يتم تحديد مواعيد مباريات دور الـ 32 من البطولة، حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي