اعلان

الجامعة المغربية تكشف حقيقة انسحاب منتخب الناشئين من أمم إفريقيا | خاص

منتخب المغرب تحت 17 سنة
منتخب المغرب تحت 17 سنة

كشف مصدر مسؤول بالجامعة المغربية لكرة القدم، موقف منتخب الناشئين المغربي، من المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، والتي ستحضتنها الجزائر.

واستفسر الاتحاد المصري لكرة القدم، من 'كاف' عن حقيقة انسحاب المنتخب المغربي من بطولة أمم إفريقيا للناشئين، للمطالبة بحق المنتخب المصري في المشاركة بديلًا عنه.

منتخب الناشئين المغربيمصر والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا للناشئين

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر':'ليس هناك حديث عن انسحاب المنتخب المغربي من بطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين'.

وأضاف:'من الأساس لم ننسحب من بطولة إفريقيا للمحليين، وإنما مُنعنا من دخول الجزائر، والدليل ذهاب اللاعبين للمطار وانتظروا وصول التأشيرات بوجود ممثل للكاف، وهو ما تعذر على البلد المستضيف إرسالها، وبالتالي لم نشارك في البطولة ولم نتعرض لآية عقوبات لأن الأمر لم يكن انسحاب، بل كان أزمة في تنظيم البلد المستضيف للبطولة'.

وأكمل:'نشترط الانتقال إلى المدينة التي ستقام فيها مباريات المنتخب المغربي بالجزائر، مثلما طلبنا وقت بطولة إفريقيا للمحليين، هذا من حقنا فعله، ونرفض الانتقال إلى 'ترانزيت' من أجل دخول الجزائر، سننتقل من المغرب إلى الجزائر مباشرة'.

ننتظر رد "كاف" بشأن توفير طلباتنا وحقوقنا المشروعة

وواصل:'لجنة الاتصال والتواصل في الجامعة المغربية، تواصلت مع 'كاف' وأبلغته بضرورة توفير هذه الإجراءات، والآن ننتظر نرد الطرفين على طلباتنا'.

وواصل:'في بطولة 'الشان' الأخيرة، وافق الاتحاد الإفريقي على طلباتنا لأنها طبيعية وقانونية، المغرب والجزائر دولتان شقيقان، ولا نفهم سبب وضع قيود غير طبيعية وغير قانونية، نطلب منهم فقط تيسير عملية المشاركة في البطولة'.

وأتم:'في حالة وصول الرد إيجابي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم والكاف، سنشارك في البطولة، أما في حالة رفض الجانب الجزائري استقبال بعثة المغرب بشكل مباشر، سنطالب بعقوبات على البلد المستضيف، وهذا حقنا، فمواقفنا ثابتة ونطالب بحقوقنا المشروعة، ونثق في الاتحاد الإفريقي المُطلع على الأوضاع'.

اتحاد الكرة يستفسر من "كاف" بشأن إمكانية مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم للناشئين

استفسر الاتحاد المصري لكرة القدم، من 'كاف' بشأن حقيقة الأنباء التي تتردد عن نية المنتخب المغربي في الانسحاب من كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة، والتي ستقام في الجزائر.

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، بدولة الجزائر، خلال شهر إبريل المقبل.

وتسود حالة من التوتر بين الجزائر والمغرب في الأيام الأخيرة، كان لها تأثير على انسحاب 'أسود الأطلسي' من بطولة أمم إفريقيا للمحليين الأخيرة، بسبب إقامتها في الجزائر أيضًا.

وكان قد ودع منتخب مصر تصفيات كأس أمم إفريقيا للناشئين، في مجموعة تأهل منها المنتخب المغربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً