اعلان

وزير الرياضة يعلق على أزمة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

أشرف صبحي
أشرف صبحي

علّق أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الأزمة القائمة بين بيراميدز واتحاد الكرة، على خلفية حكام مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، الاثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي.

ونشر أشرف صبحي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' قائلاً: 'اتحدث احيانا كمواطن مصري محب لوطنه واحيانا كمسئول يعي باحتراف مسئولياته بحكم الخبرة والتخصص، وعند دمج الاثنين اري ان المشهد الرياضي في تقدم مستمر وبناء وهادف ، خاصة في الأعمار الاصغر للمستقبل من شباب رياضيين مصر '.

وتابع: 'ونري المشهد الرياضي في كرة القدم : عندما تحدث ازمة ناتجة عن من يدير خاصة في اللعبة الشعبية الاولي مزاج عام الشعب المصري، وأتابع الاراء الكثيرة مع الوضع فى الاعتبار أن معرفة أصل موضوع وشكل الازمة وطرق التعامل ،و لكن قد تكون هناك اراء تحترم ايمانا بتبادل الافكار ووجهات النظر لكن ليست بضرورة أن تكون فرض على الواقع'.

وأردف: 'يوجد لدينا لجنة للحكام يرأسها خبير اجنبي للتطوير الذى استقرت إليه آراء غالبية الأندية، وأيضا لعدم الثقة فيما جري من مشكلات سابقة كثيرة بين الاندية والاتحاد والتشكيك الدائم للاندية مع الاتحاد واللجنة'.

وأضاف: 'مهما كانت الاسماء الكبيرة بداية من الكابتن محمد حسام رحمة الله عليه ومرورا بالكابتن محمد حافظ رحمة الله عليه، أو الكابتن جمال الغندور أو الكابتن عصام عبد الفتاح او حتي الكابتن سمير عثمان'.

وزاد: 'كلهم خبرات مصرية ولكن قد يكون لبعض الوقت هناك حاجة لمنظومة احترافية ووفقا لاراء الاندية اعضاء الجمعية العمومية باالدوري أصبح المنوط بقيادة ملف الحكام خبير اجنبي جاء للتطوير وتحقيق العدالة والشفافية بما يضمن لكل نادى الحصول على حقوقه وهذا هو الهدف المنشود'.

وأكد: 'وفي الازمة الحالية الخبير الاجنبي هو من رأى ضرورة اعطاء الفرصة لقبول الحكم المصري لادارة المباريات في ظل ادارة الخبير توفيرا للنفقات التي كانت مستمرة حملا علي الاندية التي تطلب حكما اجنبيا علي نفقتها، وعند فصل إدارة مباريات الدوري عن الاتحاد ، ونجد ان الرابطة من مسئولياتها ان تتحمل احترافيا ادارة المباريات في الدوري مع بقاء اللجنة بالاتحاد'.

إعلامي: بيراميدز يدرس الانسحاب من كأس مصر بسبب الحكام والجماهير

فجر الإعلامي مهيب عبد الهادي، مُقدم برنامج «اللعيب» على قناة «إم بي سي مصر»، مفاجأة بخصوص بيراميدز قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر.

وقال مهيب عبد الهادي، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بيراميدز يدرس عدم لعب والانسحاب من نهائي الكأس أمام الأهلي بسبب الحكام المصريين والجماهير وضغط المباريات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً