اعلان

هل يسير لامبارد على نهج «دي ماتيو» ويكرر إنجاز 2012؟

فرانك لامبارد 2012
فرانك لامبارد 2012

يسعى فرانك لامبارد مدرب فريق تشيلسي، إلى تكرار سيناريو مجنون في دوري الأبطال متذكرًا فترة المدرب دي ماتيو حينما تولى زمام الأمور في تلك الفترة الحرجة للفريق اللندني.

وناشد لامبارد لاعبيه بنسيان الأداء المخيب للآمال في في الدوري الإنجليزي، والسير على خطى المشوار المذهل للبلوز عام 2012 الذي شهد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويستعد فريق تشيلسي لمواجهة نظيره ريال مدريد، مساء غدا الأربعاء، في مباراة الذهاب من مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

نهائي ميونخ

سقوط وتوهج

وتكرر نفس السيناريو في عام 2012، حينما كان تشيلسي في ذلك الوقت في مركز متأخر في جدول الدوري الإنجليزي، وقامت وقتها إدارة النادي بإقالة مدربها وقتها فيلاش بواش، وتعيين روبرتو دي ماتيو.

وخاض تشيلسي ذهاب ثمن النهائي ضد نابولي بقيادة بواش، ليخسرها المدرب البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصحح المسار دي ماتيو في ستامفورد بريدج ويتأهل لنصف النهائي.

عقبها خرج المدرب الإيطالي في فترة قصيرة بكتيبة البلوز إلى النور، بعدما أبدى تفوقه في برشلونة في نصف النهائي، ليضرب موعدًا وقتها مع البايرن في النهائي وفي عقر داره، ليفوز بركلات الترجيح في مباراة كانت تتجه إلى تتويج البايرن إلا أن السحر انقلب على ساحره وتوج البلوز وقتها رفقة دي ماتيو باللقب القاري.

وتسلم لامبارد قيادة البلوز للمرة الثانية له، والذي كان أحد اللاعبين في الفريق المتوج أوروبيًا عام 2012، جاء ذلك عقب إقالة جراهام بوتر لسوء النتائج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج