اعلان

جدار برلين وقلعة دوفر.. سجل قوي بين البايرن ميونخ والمان سيتي قبل موقعة دوري الأبطال

مانشستر سيتي وبايرن ميونخ
مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

يصطدم فريق مانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، بمنافسه القوي فريق بايرن ميونخ في كبرى مباريات ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

ويطمح المان سيتي في استغلال عامل الأرض والجمهور لأجل الخروج بنتيجة تسهل عليه مهمة مباراة الإياب الأسبوع المقبل بملعب أليانز أرينا في ميونخ.

ويمتلك الفريق البافاري سجلًا قويًا حيث يتواجد في دور ربع النهائي للمرة الـ21 في تاريخه، وهو رقم قياسي يتقدم فيه على ريال مدريد نفسه حامل اللقب التاريخي الذي تأهل إلى ذلك الدور 19 مرة فقط، فيما تأهل السيتي إلى ذلك الدور في آخر 6 مواسم له فقط.

قطار بافاري

البايرن ميونخحقق بايرن ميونخ ذلك الإنجاز للمرة الثانية في تاريخه، في حين لم يسبق لأي فريق الإنتصار في أول 8 مباريات له بالموسم منذ تعديل النظام القديم، الذي كان يلعب فيه دور مجموعات ثاني.

ويدخل البايرن المباراة بأفضلية فوزه نظرًا لكافة اللقاءات التي خاضها في البطولة هذا الموسم، بداية من مرحلة المجموعات وصولًا بدور الثمن النهائي.

جدار برلين وقلعة دوفر

المان سيتي

يجمع اللقاء بين أفضل ناديين على المستوى الدفاعي من بين المتأهلين كافة إلى دور ربع النهائي، حيث استقبل نادي البايرن هدفين فقط حتى الآن، مقابل 3 للمان سيتي.

وحافظ العملاق البافاري على نظافة شباكه في 7 من أصل 8 مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم، حيث جاء الهدفان الوحيدان خلال الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي (4-2) بدور المجموعات.

ويعد هذا هو أكبر عدد من المباريات التي يخرج فيها فريق بشباك نظيفة، يليه المان سيتي في 5 مباريات، بالتساوي مع إنترميلان الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي، فضلًا عن كون المان سيتي هو الفريق الأقل تعرضا لتسديدات من المنافسين، بمعدل 6 تصويبات في المباراة.

مواجهات البافاري رفقة الإنجليز

البايرن والمان سيتي

ويعتبر ذلك الصدام هو الأول بين البافاري والسيتزنس في مراحل خروج المغلوب، في الوقت الذي سبق فيه للبايرن تجاوز الأندية الإنجليزية في 5 مواجهات من أصل ست مناسبات في مراحل خروج المغلوب.

وخاض المان سيتي مباراته أمام البايرن في ست مباريات، تقاسما فيها الفوز بثلاث مباريات لكل منهم، وجاءت جميعها في مرحلة المجموعات.

في مراحل خروج المغلوب خاض البايرن مواجهاته رفقة الأندية الإنجليزي كان أبرزها فريق ليفربول الناجي الوحيد من ضربات الألماني، حينما أقصاه من دور الـ16 بموسم 2018-2019.

كما حقق بايرن الفوز في 4 مباريات متتالية أمام فرق البريميرليج لأول مرة في تاريخه، فيما لم يتعرض للخسارة بآخر 4 زيارات للملاعب الإنجليزية، محققًا ثلاث انتصارات وتعادل وحيد.

على الجانب الآخر، حقق المان سيتي عشر انتصارات متتالية أمام فرق البوندسليجا بملعب الاتحاد في دوري الأبطال، بمجموع أهداف (39-10).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي