اعلان

المان سيتي يبحث عن جمع النقاط لأجل صدارة البريمييرليج أمام وست هام

مانشستر سيتي ووست هام
مانشستر سيتي ووست هام

يلتقي فريق مانشستر سيتي بمنافسه فريق وست هام يونايتد على ملعب الاتحاد، معقل السيتزنس، ضمن مواجهات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمييرليج».

ويبحث فريق مانشستر سيتي في رحلة جمع نقاط المبارايات المؤجلة لمواصلة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وضمان الحفاظ على حظوظه في الاحتفاظ باللقب خلال الفترة الحالية.

ويحتل فريق مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين عن فريق آرسنال صاحب الصدارة المؤقتة برصيد 78 نقطة، فاز السيتي في 24 مباراة وتعادل في أربع وخسر مثلهم وسجل 84 هدفًا وتلقى 30 هدفًا.

على الجهة الأخرى يحل فريق وست هام في المركز الـ 15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات وتعادل في سبع مواجهات وخسر 17 مناسبة، شهد تسجيله لـ 37 هدفًا وتلقيه 47 هدفًا.

ويفصل عن السيتي اعتلائه للصدارة من جديد جولتين مؤجلتين أولهما أمام وست هام الليلة، وجولة الـ 32 أمام برايتون بنهاية شهر مايو.

ويضع بيب جوارديولا مباراتي السيتي مباراتي وست هام وليدز يونايتد بمثابة البروفة الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي من المقرر لها أن تُقام في التاسع من شهر مايو الجاري على ملعب سانتياجو برنابيو.

رسميًا.. تأجيل مباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي - بطولات

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ووست هام يونايتد

التقى الفريقان في 96 مباراة قبل مواجهة اليوم فاز السيتي في 51 منها وخسر في 28 مناسبة بينما خيم التعادل على 17 مواجهة بينهما.

ويأتي النجم الأرجنتيني السابق سيرجيو أجويرو في صدارة قائمة هدافي الفريقين برصيد 10 أهداف، يليه رحيم سترلينج وديفيد سيلفا بواقع 6 أهداف لكل منهما.

وعلى الصعيد الفردي يبحث إيرلينج هالاند عن هدف له في مباراة اليوم للانفراد بصدارة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة ببطولة الدوري الإنجليزي.

وعادل نجم بوروسيا دوتمورند السابق رقم ألان شيرار وأندي كول بتسجيله الهدف رقم 34 في الدوري الإنجليزي بالمباراة الماضية أمام فولهام، ليكون الأكثر تسجيلًا للأهداف بنسخة واحدة في تاريخ الدوري منذ انطلاقه.

وبات النرويجي إيرلينج هالاند، أول لاعب يسجل 50 هدفا لفريق إنجليزي بكل البطولات منذ عام 1931.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً