اعلان

6 عقبات أمام جوارديولا قبل ملحمة البرنابيو أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين فريق مانشستر سيتي ومنافسه فريق ريال مدريد في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرنجي.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن التحديات التي يواجهها فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا المدير الفني، ضد فريق ريال مدريد، والتي جاءت فيما يلي:

سلسلة اللاهزيمة

المان سيتيخاض فريق مانشستر سيتي اخر 20 مباراة له بمختلف البطولات، لم يتلقى فيهم أي هزيمة (17 فوز - 3 تعادلات)، وسيتعين على المان سيتي الحفاظ على ذلك السجل النظيف أمام ريال مدريد بطل النسخة الماضية.

وشددت الصحيفة الكتالونية على ضرورة قيام جوارديولا بتهيئة لاعبيه لكافة السيناريوهات المحتملة حينما يكون اللعب على أصعب ملاعب أوروبا، ملعب سانتياجو برنابيو.

لعنة البرنابيو

المان سيتي وريال مدريدحرصت الصحيفة الكتالونية على تجنب جوارديولا لخسارته ريال مدريد مرة أخرى وتجنب لعنة البرنابيو التي تلاحقه.

خاصة أن الفريق قد خسر النادي الملكي بطريقة صادمة ومؤلمة جدًا على ذلك الملعب الموسم الماضي، الأمر الذي يتعين على أبناء جوارديولا التركيز واللعب على هدف الفوز بهدف الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، ليضمن الحسم في موقعة الاتحاد الأسبوع المقبل.

فقد الأستحواذ

المان سيتي وريال مدريدخاض فريق مانشستر سيتي بعض المبارايات بأسلوب مغاير للمتعارف عليه من بيب جوارديولا، حينما لعب السيتزنس أمام آرسنال بثلاثية وكانت نسبة الاستحواذ لم تتجاوز 36 بالمئة، وفاز على البايرن ميونخ ولم تتجاوز نسبة الاستحواذ 44 بالمئة، وذلك ليس أسلوب جوارديولا المعتاد.

وحذرت الصحيفة الإسبانية، من إتباع ذلك النهج في مباراة ريال مدريد، واللعب على الهجوم المرتد وتبادل الهجمات، خاصة أن ريال مدريد يتميز في ذلك الأسلوب لقوة عناصره الهجومية المتمثلة في كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور ورودريجو، فضلًا عن امتلاكه ثنائي خط الوسط من لوكا مودريتش وتوني كروس القادرين على إخراج الكرة من خط الدفاع إلى الهجوم بشكل مميز، مما يشكل خطورة على دفاع السيتزنس.

السلاح النووي

إيرلينج هالاندكان يعاني فريق مانشستر على مدار المواسم الماضية من رأس حربة متقن في ظل غياب سيرجيو أجويرو وتواضع أداء جابرييل جيسوس، لكن ذلك الموسم يملك المان سيتي سلاحًا نوويًا سجل نحو 50 هدفًا في مختلف البطولات للمان سيتي.

تمثل ذلك السلاح في اللاعب النرويجي القادم من بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند، والذي ينبغي على جوارديولا إلى حرمان الوحش من الطعام ليثور ويجول ويأكل في الملاعب بأقدامه وأهداف بأكبر قدر ممكن على أراضي البرنابيو، واستغلال نقاط الضعف الدفاعي في ريال مدريد التي يمر بها هذا الموسم.

حيث يفتقد فريق ريال مدريد إلى مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو، في حين يصعب إشراك الفرنسي فيرلاند ميندي العائد من إصابة منذ فترة طويلة كأساسي في مباراة صعبة كتلك.

خطورة الشوط الثاني والتبديلات

جوارديولا وأنشيلوتيشددت صحيفة موندو ديبورتيفو على مطالبة بيب جوارديولا بالتركيز الشديد حيال لعب الشوط الثاني والتوفيق في اختيار تبديلاته.

وتفوق كارلو أنشيلوتي الموسم الماضي خلال اللقائين في دوري الأبطال في ذلك الجانب من حيث امتلاك الكرة في الشوط الثاني وتبديل اللاعبين بشكل ممتاز على عكس الفيلسوف الإسباني.

ثنائي مرعب

بنزيما وفينيسيوسسلطت الصحيفة الإسبانية على أنه يجدر بجوارديولا إيجاد طريقة للحد من خطورة إنطلاقات فينيسيوس جونيور وبنزيما، حيث وصفت صحيفة موندو ديبورتيفور أن جونيور هو اللاعب الأكثر إحداثًا للفوضي حينما يمتلك الكرة، الأمر الذي يجب على جوارديولا اخذه في الاعتبار بتكليف أكثر من لاعب لمراقبة البرازيلي الشاب.

إضافة إلى يجب إيجاد خط عازل بين بنزيما وفينيسيوس لضمان فشل أي تمريرات من ذلك الثنائي ومنع الهجمات والربط بينهم وبين باقي اللاعبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا