اعلان

بعد السماح بـ 10 آلاف مشجع لمباراة الترجي.. الأهلي يقرر عدم المطالبة بزيادة عدد الجماهير

النادي الأهلي
النادي الأهلي

تلقى مسؤولو النادي الأهلي، موافقة بحضور 10 الأف مشجع خلال مواجهة الأهلي والترجي الرياضي التونسي، التى تجمع الفريقين، بإياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ 'أهل مصر'، أن المارد الأحمر لن يطالب بزيادة عدد الجماهير لمباراة الترجي التونسي، الجمعة المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد المصدر أن مسئولي الأهلي قرروا مخاطبة الجهات المعنية بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الفائز من الوداد وصن داونز الجنوب إفريقي.

وأشار المصدر إلى رؤية مسئولي الأهلي بأن مباراة الإياب ليست بالأهمية التي تجعل إدارة النادي تطالب بزيادة في عدد الجماهير، خاصةً بعد الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

بعد اقتراب الأهلي من الفاينال.. ما هو نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 - 2023؟

بعد أن وضع النادي الأهلي قدمًا في النهائي لدوري أبطال إفريقيا، عقب تغلبه على فريق الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف نظيفة في رادس.

ويستعرض لكم «أهل مصر» نظام لعب نهائي بطولة الأميرة السمراء والمترقبة لمشاهدة المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022 – 2023، للمرة الـ 16 في تاريخه.

أين يلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

شهدت النسخة الأخيرة التي جمعت النادي الأهلي بمنافسه الوداد المغربي في نسخة 2022 في المغرب، اعتراضات كبيرة، في البطولة التي ظفر بها فريق الوداد على حساب الأهلي.

وبدأت قصة نهائي اللقب أن تقام مباراة واحدة منذ عام 2020، حينما جمع النهائي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وفاز فيها الأهلي باللقب، ثم توج المارد الأحمر باللقب على حساب كايزر تشيفز بالمغرب بثلاثية.

عقب ذلك خسر الأهلي أمام الوداد بثنائية في المغرب، الذي أثار غضب الجماهير المصرية وإبداء الاعتراضات على استضافة المغرب للبطولة.

ليصدر الكاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرار بعودة نظام نهائي البطولة إلى نظام الذهاب والعودة، على أن تكون المباراة الأولى في بلد أحد المتنافسين، والمباراة الثانية تأتي في البلد الآخر.

ويتوج الفريق باللقب بمجموع المباراتين، مع تطبيق قاعدة تسجيل الأهداف خارج الأرض.

ويستفيد النادي الأهلي في معركة الخصم عدة عوامل في البطولة، أولها في حال تأهل صن داونز إلى النهائي على حساب الوداد فإن الجنوب إفريقي يغيب عن صفوفه ثنائي خطير هم نيو مايما ومارسيلو أليندي.

وقد تأكد غياب الثنائي عن مباراة الإياب أمام الوداد وكذلك النهائي في دوري أبطال إفريقيا، طبقًا إلى لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ولجأ حكم المباراة إلى تقنية الفار لأجل اعادة النظر قبل استئناف المباراة، ليعود ويشهر البطاقة الحمراء في وجه مايما، كذلك قبل نهاية المباراة طرد الحكم اللاعب مارسيلو عقب التدخل الخشن على لاعب الوداد.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يستضيف فريق الترجي التونسي باستاد القاهرة يوم الجمعة الموافق 19 من شهر مايو الجاري في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، علمًا أن المارد الأحمر سيخوض النهائي بينه وبين الفائز من مباراة الإياب الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً