اعلان

كريم بنزيما.. هل يتألق الفتى الذهبي في موقعة الاتحاد أمام المان سيتي؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما

إذا كان جوارديولا يملك الملك هالاند، فإن أنشيلوتي يملك في جُعبته الأمير كريم بنزيما، الذي يظهر في المواعيد الكبرى وعلى وجه الأخص بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض فريق مانشستر سيتي صاحب الأرض مباراة الإياب أمام فريق ريال مدريد، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات نصف نهائي ذات الأذنين.

ويسعى كريم بنزيما قائد ريال مدريد لأجل قيادة الميرنجي نحو التأهل إلى نهائي إسطنبول واللحاق بفريق إنترميلان الذي فاز على الميلان بثلاثية نظيفة بمجموع اللقائين، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين، في ملعب سانتياجو برنابيو.

هدف العودة

كريم بنزيماويعتبر لقاء اليوم لبنزيما هي الفرصة الأمثل لأجل عودة بريق اللاعب من جديد وتوهجه لأجل حسم مثل تلك المباريات، وتأكيد على وضع بصمته مع الفريق الملكي.

كما أن مباراة السيتي هي الأهم لريال مدريد هذا الموسم، ليبرهن الميرنجي أنه الزعيم الأوحد للقارة العجوز.

وقد يغيب كريم بنزيما عن التهديف لفترة ولكن حينما يكون في قمة مستواه، لا يستطيع أي فريق وقف بنزيما عن التهديف، خاصة في وجود فينيسيوس جونيور بجانبه يجعل من ذلك الثنائي كابوس مرعب لأي فريق للحد من انطلاقاتهم، مع العلم أن بنزيما يملك رصيد كبير في تسجيله للأهداف أمام الأندية الإنجليزية نحو 20 هدفًا.

ويتفوق ليونيل ميسي فقط على كريم بنزيما في رصيد الأهداف أمام الإنجليز، نحو 27 هدفًا للأرجنتيني الدولي.

وسجل كريم بنزيما نحو 7 أهداف في شباك ليفربول كأكثر الأندية الإنجليزية التي زار شباكها، يليها مانشستر سيتي وتشيلسي بواقع 6 أهداف ضد كلًا منهما، فضلًا عن امتلاك بنزيما نحو 11 هدفًا مؤخرًا في شباك الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال.

انخفاض الأداء

كريم بنزيماويعاني كريم بنزيما هذا الموسم من تراجع في المستوى التهديفي، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الفرنسي الدولي نحو 4 أهداف في 9 مباريات.

وكانت بداية أهداف بنزيما في الأدوار الإقصائية بالبطولة هذا الموسم أمام ليفربول، وذلك لانه لم يسجل أي هدف في دور المجموعات بالكامل، وسجل حينها مهاجم الميرنجي ثنائية في مرمى الريدز ثم هدف في الإياب.

أما الهدف الرابع جاء في لقاء الذهاب أمام فريق تشيلسي، في المباراة التي فاز فيها الفريق الملكي بثنائية دون رد.

ولم يظهر بنزيما بمستواه المعتاد في مباراة الإياب أمام تشيلسي، أو حتى مواجهة الذهاب أمام مانشستر سيتي في البرنابيو، الأمر الذي دعى لوضع علامات استفهام حول بنزيما.

الماكينة الفرنسية تتراجع للخلف

كريم بنزيماوعلى المستوى العام سجل كريم بنزيما نحو 29 هدفًا في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مقارنة بـ 44 هدفا في 46 مباراة بالموسم الماضي.

وعلى المستوى الأوروبي سجل بنزيما نحو 15 هدفًا في 12 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة هداف البطولة على حساب البولندي الطائر روبرت ليفاندوفسكي، لاعب فريق بايرن ميونخ آنذاك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل